recent
أخبار ساخنة

‫أصغر 5 سلالات قطط في العالم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, تعد القطط واحدة من أكثر الحيوانات الأليفة شعبيّة عند البشر، وقد قام الإنسان بتدجينها قبل 9500 عام تقريباً. وتعتبر القطط من الحيوانات المفترسة اللاحمة، فهي تتمتّع بأسنان وجهاز هضمي متخصّص بهضم اللّحوم، كما أنّها تمتلك حاستَي شم وسمع قويّتين، بالاضافة على أنها قادرة على الرّؤية في الظّلام. تشتهر القطط بحبها للعب خاصةَ الصّغيرة منها، كما أنّها تحب التّسلق والجلوس في الأماكن المرتفعة. ويوجد في العالم قطط بمختلف الأحجام والأنواع. اليوم في هذا المقال سوف أقدم لك عزيزي القارئ أصغر خمس سلالات قطط في العالم.

1 - قط ديفون ريكس - Devon Rex



واحد من أصغر القطط في العالم, ولد أول فرد من السلالة في انجلترا سنة 1960, يتصف هذا القط بفرائه المنوع التموجات، بين قصيرة إلى واسعة، وكلها تتصف بالنعومة الفائقة.وعينيه الواسعتين. و يتميز بأذنيه التي تشبه أذني الخفاش، ووجهه الذي يجذب الانتباه. وهو قط لطيف يقفز على الأكتاف أو ينام على الرقبة، ويحب الاستحمام على عكس أغلب القطط.

2 - قط سكوكوم - Skookum


مع وزن يترواح بين 1 الى 4 كيلوغرامات, القط سكوكوم يصنف على أنه أصغر قط في العالم, يتميز بسيقانيه القصيرة وفرائه المجعد, وهو قط صغير للغاية حيث أنه رغم عندما يصل لسن البلوغ يبدو وكأنه لا يزال جروا, أصل هذه السلالة من الولايات المتحدة الأمريكية.  وأنتج عن طريق تهجين بين قطط سلالة المونتشكين و سلالة لابرم.

3 - قط مونتشكين - Munchkin


 يتميز هذا القط بأرجله القصيرة، التي تُشْبه أرجل كلب الداتشوند الألماني . يترواح وزن الذكور منهم بين 3 الى 4 كيلو, والإناث بين 2 الى 3 كليو. قصر قامته وأطرافه حدث نتيجة لطفرة ذاتية سائدة في أحد العوامل الوراثية الموجودة على أحد الصبغيات (الكروموزومات) الجسمية. وهو من القطط اللعوبة والجذابة ومثالي للكبار والصغار.



<><>


4 - قط القراط  - The Korat 


 قط تايلاندي المنشأ، صغير الحجم. ويتميز بفرائه ذي اللون الأزرق الفضي، ووجهه الذي على هيئة القلب، وعينيه البارزتين ذوات اللون الأخضر اللامع. وقط القراط له مقدرة فائقة على السمع والإبصار والشم، وهو أليف لطيف ذو طبيعة اجتماعية، يُحب الاختلاط بالقطط الأخرى. وعلى العموم فهو قط نشط، ولكنه لطيف جداً مع الأطفال الصغار.

5 - قط سنغافورة  - Singapura cat

يعتبر أصغر سلالة القطط المنزلية في العالم. ومن طباعه أنه قط أليف وهادئ جدا. يتميز بأن له لون واحدا فقط وهو البني الداكن وذو عينين واسعتين لوزيه الشكل ذات لون اخضر واذان كبيرة مقارنة بحجمه الذي لا يتعدى وزنه 3 كلغم.
موطن سلالة هذا القط أصلا في سنغافورة. وقد استورد مؤخرا الى الولايات المتحدة. وكندا. وبعض البلدان في أوروبا وروسيا وجنوب افريقيا وحتى أستراليا وهي لا تزال نادرة جدا.

author-img
Mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent