recent
أخبار ساخنة

تعرف على التصوير الفوتوغرافي



التصوير الفوتوغرافي


التصوير الفوتوغرافي هو العلم والفن المختص بالتقاط الصور عن طريق تسجيل الضوء أو الإشعاع الكهرومغناطيسي للآخرين أو لأجسام معينة ، إما إلكترونيا كجهاز استشعار الصور، أو كيميائيا كمادة حساسة للضوء مثل الأفلام الفوتوغرافية .

الأفلام الفوتوغرافية هو عبارة عن مزيج معين من أنواع مختلفة من تقنيات التصوير التي توفر للمشاهد رسالة أو مشهدا في قالب فني ، وأهم العوامل التي تساعد في الحصول على أفضل الصور هي ، الزاوية الصحيحة ، والإضاءة المناسبة ، والعدسة الجيدة ، ولا بد من تغيير العدسات على حسب الإضاءة ونوع الصورة المراد التقاطها .


أنواع التصوير الفوتوغرافي

تصوير الطبيعة ، تصوير الحياة البرية ، التصوير المعماري ، تصوير حياة المدن ، التصوير الليلي ، التصوير الأبيض والأسود ، تصوير الأشخاص ، تصوير الأزياء ، التصوير التجريدي ، التصوير الرياضي ، التصوير الإعلاني ...

يتم التحكم في كمية الضوء التي تصل إلى الفيلم أو حساس الكاميرا عن طريق فتحة العدسة ومدة التعريض وأيضا البعد البؤري للعدسة، بمعنى أن أي تغيير في هذه التحكمات يغير التعريض ، والعديد من الكاميرات الآن يوجد بها تعريض آلي (أوتوماتيكي) وينصح استعماله للمبتدئين .


 تسمى مدة التعريض بسرعة الغالق والسرعة تحسب بالثواني وأجزاء الثانية .

أنواع الكاميرات الإحترافية:


تقسم الكاميرات من حيث الجودة إلى كاميرات احترافية وغير احترافية ، الكامرات الإحترافية تشمل كاميرات DSLR ، بعض الكاميرات عديمة المرآة (mirrorless) ، أما غير الإحترافية فتشمل الكاميرات المدمجة والكاميرات شبه الإحترافية .

تعتبر شركة كانون و نيكون من أكبر مصنعين للكاميرات الرقمية ، وكذلك شركة سوني وفوجي فيلم .

google-playkhamsatmostaqltradent