recent
أخبار ساخنة

تعرف على السياحة في سويسرا: مدينة جنيف

الصفحة الرئيسية
تعرف على السياحة في سويسرا: مدينة جنيف

سويسرا هي واحدة من أجمل الدول الأوروبية على الإطلاق حيث تتميّز بوجود عدد من البحيرات، الشلالات والمساحات الخضراء، كما أن جبال الألب تقطع البلاد من المُنتصف لتُشكّل لوحة طبيعية خلّابة تستقطب الزوّار والسائحين من مُختلف أنحاء العالم.
ومن المُميّز عن سويسرا أنها تجمع المدنية والحداثة مع التاريخ والأصالة، حيث تضم عدد كبير من الأبنية الحديثة، المُنتجعات الصيفية والشتوية، التلفريك، مراكز الترفيه والتسوق جنبًا إلى جنب مع الحواري، الأزقة العريقة والمتاحف التي تجمع مُقتنيات تُمثّل تاريخ البلاد منذ قديم الأزل، لذلك فإن تجربة السياحة في سويسرا تجربة تستحقّ الاهتمام.

مدينة جنيف 

جنيف من أهم مدن سويسرا السياحية ومن أجمل المدن في اوروبا حيث تقع على ساحل بحيرة جنيف الساحرة وتحيط بها جبال الالب وجبال جورا، يتحدث سكان جنيف اللغة الفرنسية وتشتهر المدينة بمتاحفها الكثيرة ومعارضها ومعالمها الجميلة. تعد جنيف واحدة من أكثر مدن سويسرا واوروبا خضرةً وتحوي العديد من المتنزهات والحدائق والمناطق السياحية.

:أحسن أماكن السياحي في  مدينة جنيف 

بحيرة ليمان أو جنيف:


بحيرة ليمان او بحيرة جنيف من أكبر البحيرات في أوروبا ولمياهها طعم عذبٌ طبيعي متميز عن غيرها من البحيرات وهي مرتبطة مع الوديان الرئيسية لجبال الالب الامر الذي جعل منها وجهة رائعة من وجهات السياحة في سويسرا
تقع البحيرة على الحدود السويسرية الفرنسية حيث يقع 60% من مساحة البحيرة على الجانب السويسري ضمن كانتون فود وكانتون فاليز وكانتون جنيف و40% على الجانب الفرنسي ضمن إقليم سافوا العليا.
هناك العديد من المدن السويسرية والفرنسية المطلة على بحيرة ليمان سويسرا ونذكر لكم منها مدينة جنيف من أكبر المدن السويسرية يليها لوزان ومونترو ومن الناحية الفرنسية مدينة ايفيان وتنون وبيفوار.

أنشطة يمكنك القيام بها عند بحيرة جنيف

  • من أجمل الانشطة التي توفرها لك البحيرة هي الرحلات عبر القوارب التي تأخذكم في جولة رائعة على طول البحيرة تستكشفون من خلالها الاماكن المحيطة بها.
  • بحيرة ليمان مكان مثالي للنزهات العائلية فهي تتميز بمناخ معتدل لطيف للاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة وبصحبة من تحبون لقضاء اجمل الاوقات بالقرب من البحيرة حيث تتواجد العديد من المنتزهات.
  • مشاهدة اصناف عديدة من الطيور التي تنتشر حول البحيرة على سطح الماء كما يمكنكم ممارسة الصيد في البحيرة التي تمتلك 20 نوع من الأسماك.
  • تعد بحيرة جنيفا من أكثر الأماكن المفضلة لدى جميع السياح من كافة انحاء العالم كونها محاطة بالجبال الثلجية الواسعة التي لا يمكن ان ينافسها أي مكان آخر في التزلج.

:منتزه الحديقة الانجليزية



منتزه الحديقة الانجليزية من أجمل الاماكن السياحية في جنيف وهي وجهة مثالية للنزهات العائلية تقع بالقرب من نافورة جنيف
تتميز الحديقة بتنوع الزهور الموجودة فيها وكثرتها حيث يصل عدد زهورها إلى حوالي 6500 زهرة من أجمل انواع الزهور في العالم ففيها أشهر زهرة في العالم " فلاور كلوك"، كما يوجد العديد من النوافير الرائعة داخل الحديقة، اضافة إلى العديد من الأعمال الفنية البارزة كالنصب التذكاري الوطني الشهير.



أنشطة يمكنك القيام بها في الحديقة الانجليزية
  • التنزه في الحديقة بصحبة العائلة ومشاهدة ساعة الزهور الشهيرة فيها، يمكنكم الجلوس على المقاعد الخشبية الموجودة او المروج الخضراء بجانب النوافير الجميلة وتناول وجبة طعام خفيفة.
  • الاستمتاع بممارسة رياضة المشي والركض حيث تتوفر في الحديقة ممرات مخصصة لذلك.
  • مشاهدة نافورة جنيف الرائعة التي تعتبر من معالم السياحة في سويسرا البارزة باعتبارها من اشهر النوافير بالعالم لعلوها الذي يصل الى 140 متر.
  • الجلوس في المطعم الموجود في الحديقة الانجليزية في جنيف وتناول وجبة طعام شهية مع الاستمتاع بمشاهدة البحيرة والمناظر الطبيعية الموجودة من حولكم.
  • يمكنكم استئجار قارب بسعر مناسب من الاماكن القريبة من الحديقة الانجليزية في جنيف وعمل جولة في البحيرة بصحبة العائلة او الاصدقاء.

متحف التاريخ الطبيعي:


يعد متحف التاريخ الطبيعي في مدينة جنيف واحداً من اهم الاماكن السياحية في سويسرا وفي اوروبا الذي تمَ افتتاحه عام 1966 واليوم يجذب أكثر من 250 الف زائر سنوياً فهو اكبر معرض للتاريخ الطبيعي في سويسرا.

يروي المتحف لنا قصة النباتات والحشرات وكذلك الحيوانات التي تطورت منذ قرون الى يومنا هذا من خلال عروض أفلام مرفقة بمؤثرات صوتية وصور وتماثيل بأبعاد حقيقية تبدو وكأنها حقيقية. ويعتبر من اهم اماكن السياحة في جنيف .
يملك متحف التاريخ الطبيعي في جنيف قاعة عرض مساحتها 8000 متر مربع وقد خُصص طابق بالكامل يهتم بالأرض وتاريخ البشرية ويركز المتحف بشكل عام على التحديات العلمية المستقبلية والتكنلوجيا المتطورة ويهتم بشكل خاص بحماية البيئة.

أنشطة يمكنك القيام بها في المتحف التاريخي
  • من اهم الأنشطة التي يفضل ان تمارسها هو زيارة صالة العرض فإن صرخات واصوات الحيوانات وهسهسة البيئة المحيطة ستنقلك لا شعوريا لواقع وكأنك معهم عرض لا يُنسى لروعته ودقته.
  • يمكنك استكشاف عالم من معادن الكرة الأرضية وخارج الأرض أيضا في معرض النيازك ويمكنك رؤية حجارة من القمر تقدمة وكالة ناسا الى متحف التاريخ الطبيعي في جنيف .
  • يمكنك اصطحاب اطفالك الى منطقة اللعب الخاصة بالأطفال حيث يتم اشباع رغباتهم جميعها ويعد مسرح الأطفال نقطة جذب رئيسية لهم.
  • ستستمتع كثيرا بالجلوس بمقهى المتحف المتاح لجميع الزائرين ويقدم جميع أنواع المشروبات وبعض الوجبات السريعة.

متحف باتيك فيليب:



عُرفت سويسرا ببراعتها في صناعة الساعات ودقتها اللامتناهية عبر العصور في تلك الحرفة، فهناك عائلات معروفة بسيطرتها على هذه الحرفة دوليا وليس في سويسرا فقط، و متحف باتيك فيليب في مدينة جنيف  تقوم عليه الشركة ذاتها وبه عدد من القطع النادرة والقديمة.
تأسس متحف باتيك فيليب في عام 2001 ويقع في منطقة» بلين باليه «، في غرب جنيف ويعتبر من أبرز الاماكن السياحية في سويسرا فهو يساعدك على فهم واكتشاف كيفية صنع الساعات السويسرية بطريقة عرض شيقة ومثيرة.
فيروي لك قصة تطور الساعات السويسرية في تسلسل زمني مبهر ومتقن بما في ذلك المنبهات وساعات اليد والساعات الشمسية وساعات الحائط والساعات الثمينة المرصعة بالمجوهرات أيضا التي يعود تاريخها إلى عام 1500م.

 أنشطة يمكنك القيام بها
  • القيام بجولة في المتحف والتعرف على تاريخ إنشاءه وتاريخ صناعة هذه الماركة عبر الزمن منذ التأسيس في القرن التاسع عشر منذ البدايات الأولى من خلال المشاركة في الجوالات مع المرشد.
  • يوجد في المتحف قاعتان للعرض في الطابق الثاني والثالث، تعرض الأولى مجموعة كبيرة ومتنوعة من الساعات القديمة الخلابة والنادرة، أما القاعة الثانية فتعرض تصميمات مدهشة لمصمم الساعات السيد فيليب تكتسي بالمجوهرات والألماس فقد كانت في البدابة حكرًا على الملوك والمشاهير.
  • خلال جولتكم في المتحف يمكنك التقاط الصور الفوتوغرافية التوثيقية لمقتنيان المعرض والتي لايوجد منها قطع ثانية في العالم، وأيضًا الصور التذكارية لكم مع التحف والساعات المرصعةبالمجوهرات.
  • بعد انتهاء جولتكم وزيارتكم للمتحف سترغبون بأخذ قسط من الراحة يمكنكم زيارة العديد من المقاهي المنشرة في الشارع القريبة أو تلك المطلة على البحيرة أو النهر لزيادة متعتكم.




google-playkhamsatmostaqltradent