recent
أخبار ساخنة

تعرف على أجمل الغابات في العالم

الصفحة الرئيسية


أجمل الغابات في العالم



لربما كانت الغابات هي الجزء الأكثر سحرًا وجمالًا في العالم ، حيث الطبيعة بأبهى صُورها و تعتبر الغابات وجهة سياحية مفضلة للكثير من الناس و الغابة هي معلم طبيعي ينتشر في أجزاء كثيرة من العالم ، و هي ايضا مساحة كبيرة  من الأشجارالكثيفة المنتشرة في جميع جوانبها ، وتحتوي على العديد من أنواع الحيوانات والنباتات ، وتختلف الغابات عن بعضها  سواء من حيث الحجم و جودة الأشجار وانواع النباتات والكائنات الحية التي تعيش فيها ، و مناخها ، وتضاريسها الجغرافية المتنوعة.
و نقدم لكم في هذا المقال قائمة  افضل غابات العالم.

1 - غابة الخيزران :


مزرعة الخيزران في أراشيياما هي الاسم الشائع الذي يطلق على غابة الخيزران العملاقة في ساجانو ، وتقع بالقرب من جسر توجيتسوكيو شمال غرب كيوتو.

 تحظى الغابة السحرية بشعبية كبيرة بين السياح والمصورين الهواة و تتميز هذه الغابة بالصوت المذهل لأشجار الخيزران عندما تحركها الرياح، بالاضافة الى الهدوء الذي تتمتع به.

2 - غابات بلغراد :


تقع غابات بلغراد ضمن الأراضي التركيّة، وتحديداً في مدينة اسطنبول، غابة بلغراد هي الغابة الوحيدة التي تبلغ مساحتها 30 كيلومترًا مربعًا في إسطنبول والمناطق المحيطة بها. في زمن الإمبراطورية العثمانية ، كانت غابات بلغراد ضعف حجمها اليوم. 

في القرن السادس عشر ، كانت غابات بلغراد ذات أهمية استراتيجية لأنها كانت المصدر الأول للمياه التي تزود مدينة إسطنبول.

 منذ ذلك الوقت ، أصبحت غابة بلغراد موقعًا محميًا ، وهي ميزة لمدينة إسطنبول اليوم.تتكون غابة بلغراد من مجموعة واسعة من الأشجار ، معظمها من خشب البلوط والبيرش ، ونحو 70 نوعًا من الطيور وحوالي 20 من الثدييات.

 تجدر الإشارة إلى أن الصيد ممنوع تمامًا في غابة بلغراد.

اليوم ، تعد غابة بلغراد مكانًا شهيرًا لسكان إسطنبول ، خاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع. في الواقع ، بالإضافة إلى مظهره الطبيعي ، تتوفر مناطق النزهات والمقاهي ودورة الجري والأنشطة البدنية للعائلات ، والمشاة والرياضيين الذين يرغبون في اكتشاف أو التجول في غابة بلغراد.

3 - الغابة السوداء :


تشتهر الغابة السوداء باسم شوارزوالد و تتميز ببحيراتها الجميلة ومسارات المشي لمسافات طويلة عبر غابات الصنوبر الشاسعة. يمكنك اكتشاف المناظر الطبيعية الجميلة التي تتخللها القلاع القديمة والمدن الهادئة والقرى الساحرة ، أو قضاء يوم مجنون في واحدة من أكبر الحدائق الترفيهية في أوروبا و تنتشر معظم مواقع الغابة السوداء الشهيرة في جميع أنحاء المنطقة بين الضفة الشرقية لنهر الراين وسفوح جبال الألب السويسرية ، وحتى الإقامة لمدة أسبوع لن تكفي لاكتشاف جميع مناطقها.

4 - غابات الأمازون :



تقع غابة الأمازون ضمن أراضي قارة أمريكا الجنوبيّة، وتصل مساحتها الى 5.500.000 كم مربع اذ تُغطي أراضي غابة الأمازون حوالي تسع دول و تتميزبالتنوع البيولوجي الاكبر في العالم وأكبر مستجمعات المياه على هذا الكوكب.

الأمازون هي موطن للتنوع البيولوجي الهائل: 40،000 نوع من النباتات ، 3000 نوع من أسماك المياه العذبة وأكثر من 370 نوع  من الزواحف ، واحد من كل عشرة أنواع معروفة على الأرض. يضاف إلى هذا التنوع الحيوي 550 مليون هكتار من الغابات الكثيفة ، وثلث الغابات الاستوائية المطيرة المتبقية في العالم و 6600 كم من الأنهار المتعرجة ... وكل هذا يبرز أهمية الأمازون في الكوكب كله بالإضافة إلى ذلك ، هذه المنطقة هي موطن لمئات الآلاف من الأنواع ، التي لا يزال معظمها غير معروف و / أو غير مدرج. نظرًا لتنوعها في الموائل والأراضي الرطبة ، تستضيف منطقة جويانا البيئية أيضًا آلاف الأنواع الشجرية (الطيور ، الحشرات ، الثدييات ، البرمائيات) مثل مالك الحزين العجمي ، الديك الصخري ، قرد العنكبوت ، و أنواع مختلفة من التمر الهندي أو الأنواع التي تعيش في البيئة 
الرطبة.

5 - غابة مونتفيردي :

تقع محمية غابة مونتفيردي في وسط كوستاريكا ، وهي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شهرة نظرا لجمالها الطبيعي المدهش ووفرة الأنشطة مع التنوع البيولوجي و تتمتد هذه المحمية على مساحة أكثر من 10500 هكتار من الغابات الاستوائية المطيرة، ويزورها ما يقرب 70 ألف زائر سنويًا. تتألف من أكثر من 2500 نوع من النباتات، و100 نوعًا من الثدييات، و 400 نوعًا من الطيور، و 120 نوعًا من الزواحف والبرمائيات، والآلاف من الحشرات المختلفة.

6 - الغابات المعوجّة أو الملتوية :


تعتبر هذه الغابة  واحدة من اغرب الغابات في العالم، فهذه الغابة متميزة  بان اشجارها ملتوية بطريقة عجيبة وغريبة ومثيرة للدهشة والحيرة  تقع غابة الأشجار الملتوية في بولندا عدد اشجارها يبلغ 400 شجرة زرعت عام  1930 قبيل الحرب العالمية الثانية  و يُعتقد أنه تم استخدام أداةٍ ما من قِبَل الإنسان لجعل الأشجار تنمو بهذه الطريقة المعوجّة.

7 - غابة بولونيا :

تقع غابة بولونيا في فرنسا وتحديداً في الجهة الغربيّة من العاصمة الفرنسيّة باريس، جزئها  الشمالي تتواجد فيه حديقة للحيوانات وبعض الوسائل الترفيهية و فيها بحيرة مفضلة للعشاق الرومانسية، والجو اللطيف، تعتبر مكان لممارسة رياضة المشي، والجري في جنبات الحديقة، ويمر بها نهر السين، ولقد عدل مجرى نهر السين بحيث يدخل في وسط العاصمة باريس ويشقها بالنصف تماماً.

8 - غابة شيروود :


تقع غابة شيروود في انجلترا و تعتبر من الاماكن التي تجلب السياح للبلاد حيث يزور غابة شيروود حوالي 1,000,000 زائر من أجل مشاهدة جمال أشجارها و سحرها الطبيعي و تُصنّف بأنّها من الغابات الصغيرة حيث  لا تتعدى مساحتها 1,5 كم و يُقال إن غابة شيروود هي المكان الذي كان يختبئ فيها روبن هود السبب الذي اعطها شهرة واسعة.


google-playkhamsatmostaqltradent