recent
أخبار ساخنة

تعرف على الاماكن الاكثر حرارة في العالم

الصفحة الرئيسية
تعرف على الاماكن الاكثر حرارة في العالم

الحصول على قياسات دقيقة لدرجات الحرارة في بعض الأماكن الأكثر حرارة في العالم أمر صعب بشكل لا يصدق لأنها غير مشغولة و ليست عامرة بالسكان. المناخ قاسي والأماكن يصعب الوصول إليها ، هذا هو السبب في أن معظم الأماكن الأكثر سخونة على الأرض تقاس بالأقمار الصناعية بدلاً من الأجهزة الأرضية. يعني الطقس في الصيف بالنسبة للأشخاص في نصف الشمالي للكرة الارضية يكون  طقسًا لطيفًا ودافئًا ، ولكن الصيف في الأماكن الحارة جدًا يعد أمرًا وحشيًا للغاية.
في هذا المقال  سنعرفكم على الاماكن الاكثر حرارة في العالم فهل أنت مستعد للتعرق؟

1 - وادي الموت ، كاليفورنيا ، الولايات المتحدة الأمريكية :


يحتفظ وادي الموت حاليًا بسجل لدرجة حرارة الهواء الأكثر سخونة التي تم تسجيلها على الإطلاق. وصل وادي الموت إلى أعلى مستوى عند 56.7 درجة في صيف عام 1913 ، والذي من شأنه أن يدفع حدود بقاء الإنسان على ما يبدو. يصل متوسط ​​درجات الحرارة اليوم إلى 47 درجة خلال فصل الصيف ، وهو أكثر المناطق جفافاً في الولايات المتحدة.

2 - العزيزية ، ليبيا :


كانت العاصمة السابقة لمنطقة جفارة ، على بعد 25 ميلاً إلى الجنوب من طرابلس ، في عام 1922 تم تسجيل درجة الحرارة بها 58 درجة. ومع ذلك ، تم تجريدها من هذا الرقم في عام 2012 عندما أعلن خبراء الأرصاد أن هذا غير صحيح بسبب عدد من العوامل ، بما في ذلك حقيقة أن الشخص الذي سجلها كان عديم الخبرة. ومع ذلك ، لا تزال المدينة تشهد درجات حرارة تزيد عن 48 درجة في منتصف الصيف.

3 - دالول ، إثيوبيا :


هذا الحقل الحراري المائي مع التكوينات المالحة والينابيع الحارة الحمضية  يعتبر من المناطق التي تشهد درجات حرارة مرتفعة و متوسط ​​درجة الحرارة القصوى اليومية 41 درجة مسجلة من 1960 إلى 1966.

<><>

4 - وادي حلفا ، السودان :


خلال العام ، لا يوجد أي هطول فعلي للمطر في وادي حلفا ، وهي مدينة شديدة الحرارة تقع على شواطئ بحيرة النوبة في السودان. يونيو هو أكثر الشهور سخونة ، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة 41 درجة مئوية - كانت درجة الحرارة الأكثر ارتفاعًا المسجلة على الإطلاق هي 53 درجة في أبريل 1967.

5 - صحراء لوط ، إيران :


تتمتع هذه الهضبة الصحراوية بأعلى درجات حرارة على كوكب الأرض - حيث أظهرت قياسات الأقمار الصناعية التي أجريت بين عامي 2003 و 2009 درجة حرارة قصوى مذهلة بلغت 70.7 درجة. وغني عن القول أن المنطقة غير مأهولة.

اكمل الموضوع =>


<><>

6 - تيرات تسفي ، فلسطين :


تتميز تيرات تسفي بأعلى درجة حرارة في تاريخ آسيا - حيث بلغت درجة الحرارة 54 درجة في يونيو عام 1942. تم استجواب السجل منذ ذلك الحين بواسطة كريستوفر بيرت (أحد الباحثين في سجل العزيزية العالمي غير المؤهل حاليًا) ، الذي يدعي أن قراءة المرسام الحراري قد تمت قراءتها بشكل غير صحيح وكان ينبغي أن تكون 53 درجة. اما متوسط درجات الحرارة فإنه يصل إلى 37. 


7 - تمبكتو ، مالي :


هذه المدينة واقعة على الحافة الجنوبية للصحراء الكبرى ، حيث تصل في المتوسط ​​إلى 30 درجة مئوية . كانت أعلى درجة حرارة سجلت على الإطلاق 49 درجة.

8 - قبلي ، تونس :


تشتهر هذه المدينة الصحراوية بجودة التمور ، والتي من الواضح أنها لا تمانع في ارتفاع متوسط ​​درجات الحرارة لأكثر من 40 درجة خلال فصل الصيف. أعلى درجة حرارة مسجلة هي 55 درجة.

9 - غدامس ، ليبيا :


أصبحت هذه الواحة في وسط الصحراء أحد مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو بفضل أكواخها الشهيرة المصنوعة من الطين ، والتي تساعد على حماية 7000 نسمة من الحرارة الشديدة. يتعرف باسم "لؤلؤة الصحراء" ، حيث يصل متوسط ​​درجات الحرارة إلى 40 درجة ، و تم تسجيل درجة الحرارة 55 درجة مرة واحدة.



تعرف على الاماكن الاكثر حرارة في العالم
عبدالوهاب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent