recent
أخبار ساخنة

تعرف على أبرد 10 مناطق في العالم

الصفحة الرئيسية

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته, يوجد على كوكب الأرض مناطق بها مناخات متطرفة والتى من الصعب السكن بها, حيث توجد اماكن بدرجات حرارة عالية جدا واماكن باردة للغاية، واليوم في هذا المقال سوف نعرفك عزيزي القارئ على عشرة من الأماكن التي تعتبر الأبرد في العالم . ويذكر أن أخفض درجة حرارة التي سجلت على الإطلاق, كانت 89.2 درجة مئوية تحت الصفر في محطة الأبحاث الروسية في فوستوك، أنتاركتيكا في 21 يوليو من عام 1983.

10 - ممر روجرز ، مونتانا، الولايات المتحدة الأمريكية


يعتبر هذا المكان هو الأكثر دفئاً في القائمة, يقع ممر روجرز الواقع على ارتفاع 1710 متر فوق مستوى سطح البحر وهو ثاني أبرد موقع في الولايات المتحدة واحد ابرد المناطق في العالم ، ويقع على التقسيم القاري في ولاية مونتانا الأمريكية ، ويعتبر ممر روجرز الطريق الأفضل بين مدينتي غريت فولز وميسولا بمقاطعة مونتانا ، الممر سجل أبرد درجة حرارة في الولايات المتحدة الأمريكية خارج ألاسكا في 20 يناير 1954 وكانت حوالى 57 درجة مئوية تحت الصفر خلال موجة برد شديدة ضربت المنطقة, لكن معضم أشهر السنة تترواح درجة الحرارة من 0° إلى 10-°.

9 - فورت سيلكيرك، يوكون، كندا


هي منطقة تجارية سابقة تقع على نهر يوكون عند التقاء نهر بيلي في  مقاطعة يوكون الكندية، في عام 1950 هجر سكان المنطقة بسبب الظروف المناخية الباردة القاسية، واليوم هذا المكان مأهول بالسكان ولكن من الصعب الوصول إليه بسبب عدم وجود طريق للوصول اليه، فمعظم الزوار يذهبون إلى هناك باستخدام القوارب أو الطائرات، أبرد شهر هو يناير وأدنى درجة حرارة سجلت هناك كانت 58.8 درجة مئوية تحت الصفر.

8 - بروسبيكت كريك، ألاسكا، الولايات المتحدة الأمريكية


عبارة عن مستوطنة صغيرة تقع بولاية ألاسكا في الولايات المتحدة الأمريكية على ارتفاع 196 متر فوق مستوى سطح البحر وعلى بعد 290 كلم من مدينة فيربانكس وتعد موطنا للعديد من رحلات التعدين... هذا المكان مناخه يشبه مناخ القطب الشمالي ففصل الشتاء هناك يستمر معضم أشهر السنة, أما فصل الصيف فيكون قصير جدا .سجلت المنطقة أدنى درجة حرارة تقدر بـ 62 درجة مئوية تحت الصفر. لهذا تعتبر من أبرد المناطق في العالم .

7 - قرية سناغ، يوكون، كندا


قرية سناغ هي قرية صغيرة تقع قبالة الطريق السريع لألاسكا ، على بعد 25 كيلومتراً شرق بيفر كريك مقاطعة يوكون الكندية. وتأتي فى المرتبة السابعة في قائمة ابرد المناطق في العالم .. كانت المنطقة مأهولة بالسكان خلال حمى ذهب كلوندايك عندما هاجر العديد من المنقبين عن الذهب إلى منطقة كلوندايك في يوكون في شمال غرب كندا بين عامي 1896 و 1899. كانت تحتوي على مطار عسكري هناك حتى عام 1968. وكان يبلغ عدد السكان حوالي 10 أشخاص، ويتألف من السكان الأصليين والصيادين وعمال المناجم، ناهيك عن موظفي المطار.
في 3 من فبراير 1947 ، تم تسجيل هناك أقل درجة حرارة في قارة أمريكا الشمالية كلها حيث وصلت الى 63 درجة مئوية تحت الصفر.

6 - محطة إيسميت، غرينلاند


كانت قاعدة لرحلة استكشافية للقطب الشمالي في غرينلاند والتي كان يقودوها العالم الألماني ألفريد فيغنر بين عامي 1930 و 1931م, والذي توفي أثناء احدى رحالته الاستكشافية للمنطقة. أدنى درجة حرارة تم تسجيلها خلال الحملة كانت 64.9 درجة مئوية تحت الصفر في مارس سنة 1931م, ، في حين كانت درجة حرارة الأكثر حرارة التي سجلت 2.8 درجة مئوية تحت الصفر في شهر يوليو من نفس العام.

5 - جزيرة غرينلاند


هي أكبر جزيرة في العالم، وبلد عضو في مملكة الدنمارك، عاصمتها نوك، وتقع بين منطقة القطب الشمالي والمحيط الأطلسي، شمال شرق كندا. المناخ في جرينلاند بارد جداً، إلا أنه منذ بداية القرن العشرين أصبح يميل تدريجيا إلى الدفء.أبرد منطقة على الجزيرة هي التي تقع في مركز الغطاء الجليدي وقد سجلت هذه المنطقة أدنى درجة حرارة في 9 يناير 1954، حيث وصلت إلى 66 درجة تحت الصفر.

اكمل الموضوع =>
<><>


4 - بلدة فيرخويانسك، روسيا



تعتبر من أكثر الأماكن برودة على وجه الأرض حيث تصل درجة الحرارة بها إلى 70 تحت الصفر. هذه المدينة توجد في جمهورية ساخا في روسيا ويبلغ عدد سكانها 1300 شخص وهي ثاني أبرد مدينة في روسيا . تم تسجيل أدنى درجة حرارة هناك في فبراير من عام 1892 حيث وصلت سالب 69.8 درجة مئوية. في بعض الأيام تشرق الشمس لوقت قصير جدا لشهرين أو ثلاثة فقط طوال العام. يوجد بالمدينة متحف القطب البارد ، كما يوجد بها مطار وميناء نهري ومركز لتربية حيوان الرنة.

3 - أويمياكون، روسيا


تعتبر من أبرد الأماكن على مستوى العالم وهي عبارة عن قرية صغيرة تقع في وسط سيبريا على الأطراف الروسية في مدينة ياكوتسك الروسية وهي تبعد عن القطب الشمالي بـ350 كيلومترا, سجلت المدينة الروسية هذه أدنى درجة حرارة 71.2 درجة مئوية تحت الصفر، وهذه هي أدنى درجة حرارة مسجلة لأي مكان مأهول بشكل دائم على الأرض. المثير للدهشة أن المدارس هناك تظل مفتوحة للطلاب حتى عند درجة حرارة 52 درجة تحت الصفر.

2 - محطة الهضبة، أنتاركتيكا


وتعرف أيضا بقاعدة "بلاتو" هي محطة أبحاث أمريكية غير نشطة في في القارة القطبية الجنوبية . تقع بالتحديد على الهضبة القطبية في أنتاركتيكا داخل أرض الملكة مود و تعتبر ثاني ابرد مكان في العالم. في الـ 20  يوليو من عام 1968 تم تسجيل أدنى درجة حرارة هناك والتي بلغت 86.2 درجة مئوية تحت الصفر، وبالإضافة إلى ذلك فان الصيف يكون باردا وقصيرا بعكس الشتاء يكون مظلما ويمتد أغلب أشهر السنة .

1 - محطة فوستوك، القارة القطبية الجنوبية


هي محطة أبحاث روسية تقع في القارة القطبية الجنوبية. تم تأسيسها من قبل الاتحاد السوفيتي في عام 1957,تقع المحطة على ارتفاع 3488 متر من على سطح البحر، وتعد واحدة من أكثر محطات الأبحاث عزلة في القارة القطبية الجنوبية و تحتوي عادة على 25 عالماً ومهندساً في فصل الصيف. أما في فصل الشتاء، فتقل أعدادهم إلى 13  شخصا فقط.
أبرد شهر في فوستوك هو شهر أغسطس حيث أن أدنى درجة حرارة تم قياسها على الأرض كانت هناك وقد بلغت 89.2 درجة مئوية تحت الصفر. وبهذا فان فوستوك هي أبرد مكان في العالم .


author-img
Mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent