recent
أخبار ساخنة

تعرف على مجموعة من التطبيقات المهمة لمساعدتك في عملك وحياتك اليومية



تعرف على مجموعة من التطبيقات المهمة لمساعدتك في عملك وحياتك اليومية 

فيما يلي مجموعة من التطبيقات والأدوات التي يمكنكم الاستفادة منها على هواتفكم الذكية في إدارة الوقت واستغلاله بالشكل الأمثل.



1 - تطبيق Evernotr 

من التطبيقات المهمة لإدارة عملية تدوين الملاحظات والتحكم بها.

مميزات: القدرة على كتابة وجمع والتقاط الأفكار وحفظها بشكل ملاحظات قابلة للبحث أو بشكل مذكرات أو قوائم مهام، إنشاء الملاحظات بشكل نصوص أو صور أو مقاطع صوت وفيديو أو قصاصات من مواقع الويب وغيرها، ربط مستندات مايكروسوفت وملفات PDF وغيرها، مشاركة الملاحظات مع أجهزة الكمبيوتر والموبايل والأجهزة اللوحية، متوفر بنسخة مجانية لأنظمة أندرويد و IOS 
عيوب: بعض الميزات غير متوفرة إلا بالنسخة المدفوعة بقيمة 7.99 دولار شهريًا.من التطبيقات المهمة لإدارة عملية تدوين الملاحظات والتحكم بها.

2 - تطبيق Remember the milk 

من التطبيقات المميزة لإدارة المهام وتنظيم الوقت بطريقة ذكية وممتعة.


مميزات: إنشاء قائمة بالمهام الرئيسية والمهام الفرعية، تذكير المستخدم بمهامه عبر البريد الالكتروني أو الرسائل النصية أو رسائل تويتر أو عبر التنبيهات، مشاركة القوائم مع الآخرين، المزامنة مع كل الأجهزة الأخرى، ترتيب الأولويات وإنشاء الوسوم، البحث ضمن المهام والملاحظات، متوفر بنسخة مجانية لأنظمة أندرويد وIOS
عيوب: بعض الميزات غير متوفرة إلا بالنسخة المدفوعة بقيمة 39.99 دولار سنويًا.

3 - تطبيق Pocket 

تطبيق مميز للتأشير على المواد المهمة وحفظها لقراءتها فيما بعد بدون انترنت.

مميزات: إمكانية حفظ الأخبار والمقالات والقصص ومقاطع الفيديو وصفحات الويب وأي شيء موجود على الانترنت لقراءته فيها بعد بدون انترنت، أوضاع مخصصة لراحة العين والقراءة قبل النوم، تحويل النصوص المكتوبة إلى مقاطع صوتية، اقتراح مواد مميزة للقارئ بناء على آراء المستخدمين ومحرري التطبيق، نسخة مجانية لأنظمة أندرويد وiOS.

4 - تطبيق Toggle 

تطبيق آخر يساعدك على إدارة الوقت وتجنب هدره وتحسين الإنتاجية.

مميزات: تقديم تقارير حول طريقة قضاء الوقت بشكل يومي وأسبوعي وشهري مع رسوم بيانية، إمكانية مشاهدة التقارير على التطبيق وتصديرها وإرسالها للآخرين، التكامل مع التقويم، تقديم اقتراحات للمستخدم حول طرق استغلال وتتبع الوقت وإرسال التنبيهات بخصوص اداءه، التزامن مع باقي الأجهزة، متوفر بنسخة مجانية لأنظمة أندرويد وIOS.
عيوب: بعض الميزات غير متوفرة إلا بالنسخة المدفوعة بقيمة 10 أو 20 دولار شهريًا.


5 - تطبيق Trello

من التطبيقات الرائعة لإدارة عمل الفريق بطريقة سهلة ومنظمة

مميزات: تنظيم المشاريع عبر إنشاء عدد غير محدود من اللوحات والقوائم والبطاقات والقوائم بالمهام المطلوبة مع تضمين روابط ومرفقات تنظم العمل بين أفراد الفريق، سهولة استخدام التطبيق وإضافة الأفراد إلى اللوحات، إرسال التنبيهات بشكل مستمر حول كل جديد في سير العمل، متوفر بنسخة مجانية لأنظمة أندرويد وiOS.

6 - تطبيق Wunderlist 

واحد من التطبيقات السحابية لإدارة المهام وترتيب الأعمال.

مميزات: إنشاء قوائم بالمهام المطلوبة والوصول إليها عبر أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الحواسيب، مشاركة القوائم بسهولة، إنشاء محادثات حول قوائم المهام، ربط الصور وملفات PDF وعروض power point مع القوائم، رسائل تذكير بالمهام وأوقات الإنجاز، متوفر بنسخة مجانية لأنظمة أندرويد وIOS
عيوب: بعض الميزات غير متوفرة إلا بالنسخة المدفوعة بقيمة 4.99 دولار شهريًا.

7 - تطبيق Clara

تطبيق بمثابة مساعد شخصي يستخدم الذكاء الصناعي لجدولة المواعيد وتنظيم الاجتماعات واللقاءات.

مميزات: التطبيق يقوم بترتيب اللقاءات والاجتماعات بشكل تلقائي عبر إرسال رسائل عبر البريد الالكتروني، يقوم التطبيق بمتابعة الرسائل وإرسال دعوات الحضور قبل تنبيه المستخدم عبر التقويم، لا يتسبب بفوضى في البريد الوارد، يمكن المستخدم من التركيز على شؤون حياته المهمة دون تضييع الوقت في ترتيب اللقاءات والمواعيد، تتوفر نسخة تجريبية مجانية من التطبيق.

عيوب: لا تتوفر الكثير من التجارب حول فعالية التطبيق، النسخة الدائمة غير مجانية بكلفة 99 دولار شهريًا لترتيب 20 اجتماع شهريًا وبكلفة 199 دولار في الشهر للحصول على حساب احترافي يرتب 60 لقاء شهريًا، التطبيق مناسب لرجال الأعمال أكثر من الأشخاص العاديين. لا يوجد نسخة للموبايل، مجرد تطبيق ويب فقط.


8 - تطبيق Todoist 

من التطبيقات المميزة أيضًا لإنشاء وإدارة ومشاركة قوائم المهام.


مميزات: إمكانية تنظيم المهام اليومية حالما تخطر لك بمجرد كتابتها، تذكر المواعيد الأخيرة لإنجاز المهام، إمكانية مشاركة قوائم المهام مع الآخرين وتكليفهم ببعضها، التركيز على بعض المهام من خلال تلوينها بألوان تعبر عن مستوى الأهمية، مراقبة التقدم اليومي والأسبوعي في إنجاز المهام، متوفر بنسخة مجانية لأنظمة أندرويد وiOS.

9 - تطبيق Rescue time 

 تطبيق مهم لمساعدتك على تجنب هدر الوقت وتحسين إنتاجيتك.

مميزات: مراقبة معدل استخدام التطبيقات على جهازك المحمول وتقديم صورة كاملة عن كيفية قضاء الوقت، تصنيف النشاطات بحسب معدل الإنتاجية، تحديد الأهداف على الشاشة وتذكير المستخدم بها باستمرار، الانتقال بشكل تلقائي إلى وضعية عدم الإزعاج خلال أوقات التركيز، متوفر بنسخة مجانية لأنظمة أندرويد وIOS.
عيوب: بعض الميزات غير متوفرة إلا بالنسخة المدفوعة بقيمة 9 دولار شهريًا.

google-playkhamsatmostaqltradent