recent
أخبار ساخنة

السياحة في تركيا: أفضل 8 مدن سياحية في تركيا

الصفحة الرئيسية



السياحة في تركيا: أفضل 8 مدن سياحية في تركيا



السياحة في تركيا تمتاز بالتنوع وقد اصبحت في السنوات القليلة الماضية وجهة عالمية للسياحة بفضل ما تمتلكه من مقومات تحقق لها ذلك.


قليلاً ما تجد بلداً آخر ينافس مدن تركيا السياحية بتنوعها الحضاري والثقافي فهي توفر لك الأماكن الطبيعية ، المعالم التاريخية ، المنتجعات الساحلية و مراكز التزلج.

كل ذلك جعل من تركيا مزاراً سياحياً عالمياً يتربع بالترتيب السادس كإحدى أهم دول السياحة في العالم.

1 - مدينة بورصة




مدينة بورصة التركية، بورصة الخضراء ، العاصمة الأولى للدولة العثمانية ، هي مدينة تحمل من لقبها ما يشير الى جمالها، فقد سميت ببورصة الخضراء لكثرة حدائقها ومنتزهاتها والمساحات الخضراء الواسعة فيها.

بورصة هي احدى مدن تركيا السياحية حيث تمتلك مقومات عديدة تدفع بالكثير من سياح تركيا للذهاب إليها وخصوصاً زوار اسطنبول فغالباً ماتكون بورصة المحطة الثانية لهم وهي تبعد عن اسطنبول 150 كم تقريباً.

اشتهرت بورصة بالتلفريك الذي يعتبر الأطول في العالم وكذلك بجبل الأولوداغ المنتجع الثلجي الشهير والذي يقصده السياح من مختلف انحاء العالم، كما أن بورصة تشتهر بمعالم تاريخية عديدة اهمها السوق المسقوف والقرية العثمانية وغيرها.


2 - مدينة اسطنبول



تعد اليوم أكبر مدينة في تركيا وواحدة من أكبر مدن العالم. تمتد اسطنبول عبر مضيق ضيق يربط بين آسيا وأوروبا ، مما يجعلها المدينة الوحيدة في العالم التي تمتد عبر قارتين. تعد اسطنبول واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في تركيا ، وهي الهندسة المعمارية الرائعة والمواقع التاريخية وتناول الطعام والتسوق (أسواق اسطنبول الشعبية) والحياة الليلية والأجواء الغريبة. المدينة القديمة هي المكان الذي توجد فيه معظم المواقع التاريخية المثيرة للإعجاب بالمدينة ، والتي تشمل آيا صوفيا والمسجد الأزرق وقصر الباب العالي.


3 - مدينة طرابزون





طرابزون معشوقة العرب فهي الوجهة الاكثر شعبية لديهم بصفتها من اجمل مدن تركيا السياحية ، تطل المدينة على ساحل البحر الاسود في شمال تركيا وتبعد عن اسطنبول 1100 كم تقريباً أي مايقارب ساعة وربع بالطائرة

تتمتع طرابزون بمناخ لطيف وطبيعة ساحرة كما انها تذخر بالعديد من المناطق السياحية في تركيا من اهمها دير سوميلا، منتجع حيدر نبي، مرتفعات السلطان مراد، مغارة تشال وغيرها.

4 - مدينة انطاليا





تقع مدينة أنطاليا على طول الريفييرا التركية الجميلة على ساحل البحر المتوسط ، وهي مدينة كبيرة نابضة بالحياة ترحب بالسياح مع العديد من المنتجعات والفنادق و المطاعم. المشي في Kaleiçi ، الحي القديم ، خطوة إلى الماضي القديم للمدينة مع إطلالات على أسوار المدينة والبوابات الرومانية والشوارع التي تشبه المتاهة والهياكل التاريخية التي تشمل برج الساعة.


اكمل الموضوع =>

<><>

5 - مرمريس




يعد مرمريس Marmaris أحد أكثر المنتجعات الساحلية شعبية في تركيا ، وهو مكان مثالي للصور من الجبال المكسوة بأشجار الصنوبر والشواطئ الرملية البيضاء والمياه الفيروزية والهندسة المعمارية التاريخية.


يقع هذا الميناء السياحي المذهل على طول الريفييرا التركية في جنوب غرب تركيا ، وهو جنة سياحية توفر فرصًا رائعة لمشاهدة معالم المدينة والرياضات المائية والمغامرة وتناول الطعام الرائع والحياة الليلية الصاخبة.

تأخذ جولات القوارب المختلفة الزوار الذين يستكشفون الخلجان والقرى المجاورة.

إذا لم يكن ذلك كافيًا ، فهناك عدد من الرحلات اليومية من مارماريس إلى وجهات رائعة مثل داليان وأفسس وباموكالي وجزيرة كليوباترا.

6 - مدينة بودروم





مدينة بودروم من اجمل مدن تركيا السياحية تتمتع بمجموعة من المقومات السياحية التي تجعل منها وجهة بارزة للسياحة في تركيا، فهي مكان مفضل للسياح الذين يطلبون الاستجمام والتمتع بالعطلة الصيفية

تتمتع بودروم بشواطئ خلابة من اهمها شاطئ فينك كما انها توفر لزوارها العديد من اماكن الجذب السياحية كالمعالم التاريخية مثل مدرج بودروم، والحمامات التركية وغيرها

7 - مدينة الانيا



الانيا من مدن تركيا السياحية على الساحل وهي مدينة تابعة لمحافظة انطاليا وتبعد عنها 120 كم شرقاً، تعد الانيا من اجمل الاماكن السياحية في تركيا فهي تحتضن أجمل الشواطئ الرملية على البحر المتوسط، محاطة بالجبال العالية والغابات الكثيفة

مؤخراً اتجهت الكثير من فنادق الانيا ومنتجعاتها الى تطبيق مفهوم السياحة الحلال لديها وذلك عبر توفير كافة الخدمات والمرافق وفق الشريعة الاسلامية وهذا ما انعكس على السياحة في تركيا بشكل عام فزادت اعداد الزوار من السياح العرب.

8 - مدينة أنقرة




عاصمة تركيا ، أنقرة ، مدينة حديثة مترامية الأطراف تضم مباني حكومية وشركات تجارية وجامعات وسفارات أجنبية. تقع أنقرة في وسط البلاد ومنطقة الأناضول، وتعد مركزًا مهمًا للنقل ، حيث تربط المسافرين بالوجهات الرئيسية الأخرى في تركيا. تقدم المدينة بحد ذاتها مشهدًا للفنون والثقافة، بما في ذلك متحف الحضارات الأناضولية.




تعرف 
author-img
حسن

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent