recent
أخبار ساخنة

كأس العالم لكرة القدم 2022

تعرف على كأس العالم لكرة القدم 2022


كأس العالم لكرة القدم هي بطولة كأس العالم الذي يقام كل أربع سنوات تحت إشراف الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) منذ 1930 ، ما عدا بطولتي كأس العالم 1942 و 1946 اللتين ألغيتا بسبب الحرب العالمية الثاني .

كأس العالم لكرة القدم 2022 هي البطولة الثانية والعشرين من بطولات كأس العالم لكرة القدم التي ستستضيفها قطر ، وستبدأ البطولة ما بين 21 نونبر و 18 دجنبر 2022 .

تصفيات كأس العالم 2022

ستقوم الإتحادات القارية الستة بتنظيم تصفيات كأس العالم الخاصة بها ، وسيشارك في التصفيات 211 منتخبا من هذه الإتحادات القارية الستة ، حيث ستشهد هذه النسخة من بطولة كأس العالم 2018 مشاركة 32 منتخب من جميع قارات العالم ، حيث تم تخصيص مقعد واحد للبلد المستفيد ، قطر لذا قطر ملزمة من قبل الإتحاد الأسيوي لكرة القدم للمشاركة في مرحلة التصفيات الأسيوية ، حيث أن أول جولتين سيكونان أيضا مؤهلتين لكأس آسيا 2023 ، وإذا تأهل منتخب قطر للمرحلة النهائية كبطل المجموعة أو واحد من أفضل أربعة من المنتخبات الوصيفة ، فإن الفريق الخامس الأفضل سيتأهل بدلا عنها . ولم يُمنَح حامل اللقب منتخب فرنسا مقعدا مباشرا مثلما كان الحال في البطولات السابقة . كان من المقرر إجراء قرعة التصفيات في يوليو 2019 ، لكن تم إلغاء هذا الأمر للسماح لكل اتحاد قاري بإجراء القرعة الخاصة به . وقد لعب أول مبارة من تصفيات كأس العالم 2022 في 6 يونيو 2019 ، وكانت ضمن تصفيات الإتحاد الأسيوي المؤهلة لمنافسات كأس العالم ، حيث فاز منتخب منغوليا على منتخب بروناي بنتيجة 2-0.

هناك خاصية جديدة ورائعة بالنسبة لتجهيزات الملاعب وهي تقنية التبريد لتخفيض درجات الحرارة في الملاعب إلى درجة 20 سيليسيوس ، حيث أعلنت اللجنة المنظمة لملف القطر بأنه بعد انتهاء البطولة سيتم فك الأداور العلوية والتبرع بها لدول أخرى فقيرة لأن عدد سكان قطر أصغر من الحاجة الإستعابية للملاعب .

تم تجهيز مطار حمد الدولي لمدينة الدوحة مساحته تقدر ب 12 ضعف من المطار الحالي ، حيث تم افتتاحه في عام 2014 والذي سيستمر توسيعه واحدا من أكبر المطارات ليخدم طيران قطر وغيرها من شركات الطيران ، ومدرج الطائرات يعتبر الأكبر في الشرق الأوسط حيث تم افتتاحه في 27 ماي 2014 .

بالنسبة لمشاريع السكك الحديدية ، ستكون أفضل سكك في العالم حيث يتكون هذه المشاريع من ثلاث أنواع:

مترو الدوحة ، وهي سكة قطارات في أرجاء مدينة الدوحة حيث ستكون السكك تحت الأرض .

قطار المسافات الطويلة ، وهي قطارات سريعة تصل سرعتها إلى 220 كم/س ، تصل العاصمة القطرية بالمدن المجاورة وتواصل مسيرها إلى المملكة السعودية ومملكة البحرين .

الناقل الخفيف ، هي شبكة خفيفة شبيهة بالترام حيث ستخدم مدينة لوسيل الحديثة وجزء من اللؤلؤة .

التحديات


تواجه قطر أزمة دولية جديدة بعد ازمتها الأخيرة مع دول المقاطعة العربية ( الإمارات ، السعودية ،مصر وقطر ) ، وقد تزايدت التوقعات بإمكانية فقدانها لحق تنظيم بطولة كأس العالم 2022 ، والذي أثار جدلا واسعا لاسيما وأن القضية تحوم حولها شبهات الفساد .

تعد أستراليا الأقرب لتنظيم كأس العالم بدلا من قطر حسب صحيفة " ديلي ميل " البريطانية ، حيث أنها كانت من أقوى المرشحين للفوز به من المرة الأولى في 2010 قبل أن يفاجئ رئيس الفيفا السابق " جوزليف بلاتر " المتهم بالفساد حاليا ، ومنح قطر تنظيم گأس العالم ، مما أثار استغرابا وشكوكا حول حقيقتها في الفوز بالتنظيم

المسؤولون القطريون يحاولون تهدئة الرأي العام الداخلي والعالمي ، حيث ستواصل العمل للاحتفاظ بتنظيم البطولة ولن تتخلى عنه أبدا حيث أعلنوا على الانتهاء بالفعل من إنشاء أحد ملاعب البطولة .

ملاحظة : هذا المقال يحتوي على حدث رياضي سيحدث مستقبلا ، وقد تتغير المعلومات مع مرور الوقت ! 
google-playkhamsatmostaqltradent