recent
أخبار ساخنة

تعرف على افضل المدن السياحية في اسبانيا

تعرف على افضل المدن السياحية في اسبانيا





تعتبر اسبانيا من الوجهات السياحية العالمية و هي   مليئة بالأماكن الرائعة. إسبانيا بلد متنوع للغاية ، تتمتع بمعالم سياحية لا حصر لها: التراث ، التاريخ ، فن طهو لا مثيل له ، البحار و الشواطئ ، الجبال و الغابات و المتنزهات الطبيعية.
إسبانيا بلد صغير و متنوع تراثيا  ، (وكما هو الحال في جميع أنحاء أوروبا) ، و تنوعها الثقافي راجع الى مرور العديد من الثقافات والإمبراطوريات عبر إسبانيا: السلتيون والإغريق والرومان والقوط الغربيون والمسلمون ... جميعهم تركوا تراثهم في إسبانيا الحالية (في الهندسة المعمارية واللغة والتقاليد ...).
و في قائمتنا هذه سنعرفكم على افضل المدن التي يجب زيارتها في اسبانيا.

مدريد Madrid


مدريد هي عاصمة اسبانيا و هي المدينة الأكثر زيارة في اسبانيا ، لأنها توفر جميع إمكانيات السياحة الثقافية بمتاحفها المثيرة للإعجاب و أنقاض الأسوار العربية القديمة وآثار عصر النهضة المبكرة ، وحتى الكنائس القوطية الصغيرة ، تراكمت في  مدريد على مر السنين أعمالا غنية ومتنوعة للغاية بالاضافة الى تنوع الطعام و الطهي التي تجذب الان السياح من كل مكان في العالم.

برشلونة  Barcelona


ربما تكون برشلونة المدينة الأكثر عالمية في اسبانيا وتجذب الزوار في جميع أوقات السنة. و تتميز بالشواطئها الرائعة التي تطل على البحر الأبيض المتوسط ممّا يجعل شواطئها مكاناً مُفضلاً لاستقطاب السيّاح من حول العالم للتمتّع برمالها ومُناخها و تعتبر بَرشلونة مدينةً حديثةً تضُجّ بالحياة، وقد صنَّفت كرابع أذكى مَدينة في أوروبا، وخامس أفضل مدينة في العالم من حيث جودة الحياة، وصل عدد السياح الذين زاروا المدينة سنة 2015 إلى حوالي 8 مليون سائح.


<><>

اشبيلية  Sevilla


اشبيلية جوهرة الأندلس، التي تقف على ضفاف غوادالكوير ، تراث ماضيها العربي الثري ومكانتها كميناء تجاري مزدهر للأمريكتين ، تقطر العاصمة الأندلسية بالبهجة والإثارة في كل من الشوارع والساحات في مدينتها القديمة ، والتي تضم مجموعة مثيرة من المعالم الأثرية والتراث العالمي والأحياء ذات النكهات الشعبية العميقة مثل تريانا و لا ماكارينا. و يعد مركز إشبيلية مركزًا مهمًا للأعمال والخدمات في جنوب شبه الجزيرة ، ويتمتع بقدرة فندقية كاملة منتشرة في جميع أنحاء المدينة لاكتشاف جميع معالمها. تعد المتاحف والمراكز الفنية والمتنزهات ودور السينما والمسارح من بين الإمكانيات اللامتناهية للترفيه التي تقدمها مدينة إشبيلية الكبيرة.


بينيدورم  Benidorm


هي منتجع ساحلي في كوستا بلانكا ، في مقاطعة اليكانتي ، فالنسيا. المدينة لديها عدد كبير من السكان الاسبان وكذلك البريطانيين. يزور بينيدورم أكثر من خمسة ملايين سائح كل عام منذ سبعينيات القرن العشرين ، حيث تجذب المدينة الزوار من جميع أنحاء أوروبا ، بينيدورم هي مكان فريد من نوعه. تحمي البيئة الطبيعية الرائعة المدينة وناطحات السحاب الحديثة. يمكنك اكتشاف المناظر الخلابة أثناء المشي في المدينة و يمنحها موقعها الاستراتيجي المحمي بالجبال وذات التوجه الجنوبي مناخيًا ذا درجات حرارة عالية على مدار السنة. و مما لا شك فيه أن أكثر ما يميز بينيدورم شواطئها الذهبية و ناطحات السحاب. علاوة على ذلك ، تفخر المدينة بالخدمات التي توفرها الفنادق هناك ، والتي سترى من شرفاتها مياه هذه الشواطئ  البلورية ، وايضا لديها درجة حرارة لطيفة طوال العام.

فالنسيا  Valencia




تعد فالنسيا واحدة من المدن القليلة التي تمكنت من التعايش بشكل متناغم مع بقايا ماضيها البعيد ، والذي يعود إلى عام 138سنة قبل الميلاد ،  فالنسيا مرادف للتجارة والثقافة والسينما والمسرح والمتاحف والموسيقى والأعمال. مركز التصميم الدولي ، انها من بين أكثر المدن نشاطًا في المعارض التجارية والمؤتمرات في أوروبا بسبب موقعها الجغرافي ، كانت فالنسيا لعدة قرون بوابة إسبانيا إلى البحر الأبيض المتوسط ​​، مما يعطيها سحر خاص نموذجي . بالإضافة إلى ذلك ، تتميز برمالها الجميلة ومياهها الصافية  ومبانيها الأكثر ابتكارا، مدينة فالنسيا في إسبانيا تناسب أي مسافر ، من أولئك الذين في رحلة عمل إلى أولئك الذين يقضون عطلات رومانسية. انها مدينة غارقة في التاريخ مع الهندسة المعمارية الرائعة وكذلك الشواطئ الرائعة .



غرناطة  Granada     


عند سفح سييرا نيفادا ، بين دارو وجينيل ، تقف واحدة من أكثر مدن شرق الأندلس إثارة للاهتمام. يكمل تراث الأندلس المثير للإعجاب كنوز عصر النهضة المعمارية، غرناطة آخر مدينة احتلها الملوك الكاثوليك في عام 1492 ، غرناطة تغمرها الروائح العربية الفذة. تتميز بفن الطهو ، والحرف اليدوية والحضارة النابعة من ماضيها المجيد. هذه المنازل المحاطة بالحدائق المميزة للمدينة ، تتمتع المدينة اليوم بمركز ثقافي ضخم لقرون طويلة ، في ظل الحكومات العربية والمسيحية ، بأجندة ثقافية وترفيهية تحسد عليها. تستكمل دورات ومهرجانات السينما والموسيقى والمسرح بمعارض دائمة ومتجولة تجمع جميع مجالات المعرفة. تستضيف في قصور عصر النهضة القديمة الندوات والمؤتمرات ، في حين أن البنى التحتية الأكثر ابتكارًا على استعداد لاستقبال أكبر الأحداث كل هذه العوامل جعلت من غرناطة وجهة سياحية رائعة.


<><>

سرقسطة  Zaragoza




نحن في مكان حيث الترويج الثقافي والفني قوي للغاية ويظهر في عدد الزوار الذي تستقبله كل عام. سرقسطة لديها الاتحاد المثالي بين التقليد والحداثة التي تجعل الرحلة تجربة لا تنسى سرقسطة هي مدينة أثرية تحمل شوارعها بصمات أربع حضارات: الرومانية والإسلامية واليهودية والمسيحية. في غضون يومين ، من الممكن زيارة عدد كبير من الأماكن التاريخية التي لا تزال محفوظة بشكل جيد ، دون أن تنسى مدينة سرقسطة الجديدة: مدينة حديثة استضافت المعرض الدولي سرقسطة 2008 بهياكلها الأساسية الممتازة. سرقسطة تدعونا إلى زيارتها! لا تنتظر أكثر من أي وقت مضى لاكتشاف هذه المدينة الإسبانية ، وهي أقل شهرة من برشلونة أو إشبيلية ولكنها تستحق الزيارة.


قرطبة  Córdoba




تعد مقاطعة قرطبة وجهة مثالية لتجربة أكثر الأحاسيس تنوعًا والتي يمكن للمسافر أن يعيشها. مع بصمة ثقافية وتاريخية ، مع صورة تقليدية وحديثة ومع وجود عدد كبير من الوجهات التي تعرضها في جغرافيتها ، فهي المكان الذي يمكن لجميع السياح الاستمتاع فيه بالأنشطة الترفيهية الأكثر تنوعًا على مدار العام،  تدعوك قرطبة ومناظرها الطبيعية إلى الانغماس في سلسلة فريدة من الصور واللغات والمسارات التي تجذب السياح من البلاد والعالم لاكتشاف جمال هذه المقاطعة والاتصال بصمتها الثقافي والتاريخي ومظهرها التقليدي و الحداثي. و يعتبر المشي في شوارع قرطبة انتقال إلى عصر آخر. قرطبة ستمنحك تجربة فريدة من نوعها  لن تنسها أبدًا.



بلباو Bilbao




بلباو هي أحد أكبر المدن الإسبانية التي فرضت حضورها على الخريطة السياحية في اسبانيا تقع على ضفتي نهر نيرفيون في شمال البلاد، وهي عاصمة إقليم الباسك، وتعتبر من المدن الساحرة التي لها طابع خاص ومميز، وتعد من أهم الوجهات السياحية في اسبانيا، ويأتي اليها سنويا الكثير من السياح للاستمتاع بطبيعتها الخلابة والطابع الهادئ والجمال المميز، ويطلق على المدينة اسم مدينة الفن والجمال ، مع متحف غوغنهايم كرمز دولي عظيم ، هي بوابة الكون الثقافي في الباسك. مدينة تعد مثالًا للتحول الحضري على المستوى العالمي وتحتفظ بعلامات الهوية التي تجعلها فريدة من نوعها.



ملقة  Málaga




تستقبل المدينة الأكثر إشراقًا في كوستا ديل سول المزيد والمزيد من الزوار سنويا  الذين يجذبهم الطقس والمعالم الأثرية والمتاحف والحفلات وفن الطهو بفضل درجات الحرارة المعتدلة والشواطئ وملاعب الجولف التي لا مثيل لها ، تعد عاصمة كوستا ديل سول واحدة من أكبر الوجهات السياحية في إسبانيا ، تحت العين الساهرة لقلعة جبل طارق تقع مدينة ملقة التي تعج بالحركة مع أماكنها 
شهيرة مثل Alameda Principal و متنزه La Farola البحري.
و بالتأكيد إذا كنت تفكر في السفر إلى ملقة ، في الأندلس ، كوستا ديل سول ، ستجد الشواطئ الساحرة ، ماربيا ، توريمولينوس ، وما إلى ذلك من الاماكن المدهشة في ملقة.





تعرف على افضل المدن السياحية في اسبانيا
عبدالوهاب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent