recent
أخبار ساخنة

11 عادات تضر بصحتنا دون علمنا

 11 عادات تضر بصحتنا دون علمنا


الأشياء التي اعتدنا عليها ليست دائمًا بسيطة كما تبدو. بعضها ضار ، والبعض الآخر قد يكون خطيرًا تمامًا.

أعدت ( تعرف ) قائمة من 11 شيئًا عاديًا نقوم به ويمكن أن يسبب ضررًا لصحتنا.


1. عالج نفسك بزجاجة ماء ساخن

إن وضع البرودة أو الحرارة على بقعة مؤلمة هو طريقتنا المفضلة لتخفيف الألم ، ولكن هناك قائمة كاملة من الأمراض التي لا تتطلب على وجه التحديد استخدام زجاجات الماء الساخن.

وتشمل هذه النزيف ، والتهاب حاد في البطن (التهاب الزائدة الدودية ، والتهاب المرارة ، والتهاب البنكرياس) ، وفي الساعات القليلة الأولى والأيام القليلة بعد التواء أو إصابة. الإجراءات الحرارية ضارة أيضًا مثل علاج السرطان.


2. ارتداء النظارات الشمسية ذات الجودة الرديئة

في سعيهم لتوفير المال ، يستخدم المصنعون البلاستيك الرخيص الذي لا يحمي عينيك من الأشعة فوق البنفسجية ، والتي يمكن أن تؤدي في ضوء الشمس الساطع إلى حرق الشبكية. يؤدي التظليل إلى اتساع حدقة العين والحصول على جرعة مضاعفة من الأشعة فوق البنفسجية ، والتي تعتبر أكثر ضررًا من عدم ارتداء النظارات الشمسية على الإطلاق. قد تسبب الأشعة فوق البنفسجية الزائدة إعتام عدسة العين أو تلف عينيك أو حتى تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.


3. ارتداء الأحذية المفتوحة في المدن

ارتداء الملابس المفتوحة أمر لا بد منه في الصيف ، بما في ذلك الأحذية ، كما يعتقد الكثيرون. ما هي المخاطر رغم ذلك؟ هناك فرصة جيدة أن يتم قطع قدمك في حذاء مفتوح ، وأي جرح صغير ، سواء كان لدغة حشرة أو اي شيء، يمكن أن يصاب بسهولة بالعدوى. وقد تنتشر تلك العدوى إلى جسمك بالكامل في النهاية.


4. شرب الكثير من الماء

نعم ، لقد قرأت هذا بشكل صحيح: شرب الكثير من الماء ليس دائمًا صحيًا ، على الرغم من أن شرب القليل جدًا من الماء كذلك. يصر الباحثون على أن احتياجات الجسم من المياه فردية. إذا كنت تتحرك كثيرًا وتمارس الرياضة ، اشرب المزيد ؛ إذا كنت تعاني من مشاكل في الكلى أو القلب والأوعية الدموية ، فمن الأفضل أن تشرب كميات أقل. في كلتا الحالتين ، فإن أفضل طريقة للعثور على متطلباتك اليومية هي العطش - إذا كنت لا تشعر بذلك ، فلا تشربه.


أكمل الموضوع بالضغط على التالي

<><>


5. تحضير الفشار بالميكروويف

لا يتعلق الأمر بطريقة طهيه - إنه يتعلق بمحتويات الذرة للاستخدام المنزلي. يكمن الخطر هنا في مادة كيميائية تسمى ثنائي الأسيتيل. إنه زيت اصطناعي ونكهة 2 في 1. يتبخر عند تسخينه ، يدخل إلى رئتيك ويتلفهما. يمكنك تقليل المخاطر على رئتيك عن طريق ترك الفشار يبرد قبل تناوله.


6. عبور ساقيك

كانت شركة تصنيع المكملات الغذائية أول من تحدث عن الضرر الناجم عن وضع قدميك في عام 1999. حتى أنهم أطلقوا حملة واسعة النطاق في الولايات المتحدة تسمى The Great Cross-Out ، والتي لم تكن مجرد خدعة إعلانية: العديد منها تؤكد الدراسات أن الجلوس مع وضع الساقين متقاطعين (على كرسي أو على الأرض) يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ودوالي الأوردة وتلف الأعصاب.


7. النوم على جانبك أو معدتك

يفضل الكثير منا النوم في وضع ننام فيه بشكل أفضل. ومع ذلك ، يمكن أن تسبب هذه العادة مشاكل صحية مختلفة ، بعضها خطير للغاية إذا لم يتم التعامل معها في الوقت المناسب. عندما تنام على جانبك ، في ما يسمى بوضع الجنين ، فإنك تمنع الحجاب الحاجز من التحرك بحرية ، مما يسبب مشاكل مختلفة ، بما في ذلك آلام الظهر ومشاكل الرئة. يعتبر النوم على معدتك بدوره أكثر خطورة لأنه يضغط على جميع أعضائك ، مما يؤدي على المدى الطويل إلى تلف الأعصاب ومشاكل في القلب. هذا يترك النوم على ظهرك ، وهو الأفضل لأنه الأكثر طبيعية من الثلاثة. الحالة الوحيدة التي يجب عليك فيها تجنب هذا الوضع هي إذا كنت تعاني من توقف التنفس أثناء النوم.


8. إطعام الطيور

يعد إطعام الحمام أحد الأنشطة المفضلة في الهواء الطلق التي يحب الآباء القيام بها مع أطفالهم. لسوء الحظ ، ليس الأمر ممتعًا فحسب ، بل إنه خطير أيضًا. تزيد فرص إصابة طائر المدينة بمرض معدٍ على 50٪. الحمام يحمل طيور الزينة ، داء القولونيات ، داء النوسجات ، داء السلمونيلات ، السل ، الليستريات ، حمى الأرانب ، مرض نيوكاسل ، داء المقوسات ... هل أنت متأكد أنك تريد معرفة القائمة الكاملة؟


أكمل الموضوع بالضغط على التالي

<><>


9. تناول الطعام في مكتب عملك

هناك أنواع مختلفة من أماكن العمل ، لكن معظمها غير مناسب لتناول الطعام ، والأخطر من ذلك ، تراكم أطنان من البكتيريا التي ليست جيدة تمامًا لعملية الهضم. إذا لم يكن ذلك كافيًا بالنسبة لك ، فتذكر أن رائحة طعامك قد تزعج زملائك ، وأن عقلك يحتاج إلى الراحة ، ورجليك بحاجة إلى تمرين ، ومعدتك لا تستطيع هضم الطعام لأن عقلك لا يركز على تناوله.


10. لا تهتم بموقفك

الموقف الصحيح يعني الموقف المتماثل لجميع الأعضاء. اعتني بعمودك الفقري - اضبط كرسي مكتبك وراقبه بشكل صحيح. ها هي قائمة التحقق:

  • يجب أن يتوافق ارتفاع الكرسي مع طول فخذك ، ويجب أن يكون المقعد ثابتًا.
  • يجب أن تملأ أردافك ما لا يقل عن ثلثي الكرسي.
  • يجب أن يتلاءم الجزء الخلفي من الكرسي مع عمودك الفقري.
  • استند على الكرسي مع ظهرك بحيث يتم وضع عمودك الفقري بإحكام عليه.
  • تأكد من ضم لوحي كتفك معًا ، وأن كتفيك على نفس المستوى ، وأن معدتك مسترخية.
  • لا تضع رجليك فوق بعضها - فهذا سيعيق الدورة الدموية.
  • تحرك بسلاسة حتى لا يضرب عمودك الفقري ظهر الكرسي.
  • اتخذ وضعية تضع وزنك على وركيك بينما تتطلع رأسك للأمام وللأعلى.
  • لا تتسرع في تغيير وضعيتك عندما تبدأ في الشعور بعدم الارتياح. دع عضلاتك تعتاد على الوضع الصحيح. جزء منهم سوف يرتاح تدريجياً ، مما يجعل هذا يشكل عادة ، لكن هذا لن يحدث مرة واحدة.


11. شرب الحليب الخالي من الدسم

قد يبدو أنه مثل الحليب فقط بدون الدهون ، لكنه في الواقع ليس كذلك. الحليب الخالي من الدسم ليس قريبًا من الحليب العادي من حيث فائدته. عندما يتم استخلاص الدهون من الحليب ، يتم استخدام الفيتامينات معها لتحل محلها مواد اصطناعية ليست جيدة بالنسبة لك. يقوم العديد من المصنّعين "بتقوية" الحليب الخالي من الدسم عن طريق إضافة مسحوق الحليب ، مما قد يؤدي إلى أكسدة الكولسترول في الحليب. لا يوجد أي دليل سريري حتى الآن ، ولكن من المعروف أن الحيوانات التي تستهلك الكوليسترول المؤكسد قد عانت من تراكم الترسبات الشريانية التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية.



ما رأيك في هذه المعلومات؟ اكتب رأيك في التعليقات.

إذا كنت تعرف أفكارًا أخرى ، فاكتبها لنا للمقال.


مصدر : featuress

author-img
mozozor

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent