recent
أخبار ساخنة

متى تنهي علاقتك المتعددة: 11 علامة واضحة على أن علاقتك يجب ان تنتهي.

الصفحة الرئيسية
   source: www.pixabay.com  


إذا كنت تواجه مشكلات مع أحد شركائك ، فقد يكون من الصعب معرفة ما إذا كنت ستتخلى عن الأمر أم لا. لحسن الحظ ، هناك علامات واضحة يمكنك البحث عنها في علاقتك لتعرف متى تنتهي. في هذه المقالة ، سنقدم لك قائمة مفصلة بالأشياء التي يجب البحث عنها حتى تتمكن من تحديد موعد إنهاء علاقة poly.


1 يريد شريكك وقتًا وطاقة أكثر مما يمكنك منحه.

هل شريكك غير راضٍ عن وقتكما معًا؟ غالبًا ما يعني Polyamory تقسيم وقتك بين الشركاء. إذا كنت تشعر أن شريكك غير راضٍ أبدًا عن مقدار الوقت والطاقة اللذين يمكنك منحهما له ، فقد لا تنجح العلاقة. قد يرغبون في أن يكونوا مع شخص يكرس الكثير من وقتهم لهم ، بينما قد يعجبك شخص يمكن أن يكون أكثر استقلالية. كلاهما صالح ، لكن الاثنين لا يمتزجان جيدًا.

هذا أكثر شيوعًا عندما تبدأ أنت وشريكك في الزواج الأحادي ثم تفتح العلاقة لاحقًا. إذا كانوا على الحياد بشأن تعدد الزوجات ، فقد يواجهون صعوبة في التكيف مع الأشياء.


2 إنك تبذل كل الجهد.

هل أنت الوحيد الذي يساهم في العلاقة؟ يمكنك التواصل أولاً ، أو منح شريكك المودة ، أو التخطيط لمواعيد ممتعة. ولكن إذا لم يردوا الجميل أبدًا ، فقد يشعرون بالاستنزاف. إذا كنت تشعر أنك دائمًا الشخص الذي يقدم العطاء وأن شريكك يأخذها باستمرار ، فقد يكون الوقت قد حان لإعادة التفكير في علاقتك.

من المهم أن يبذل كلا الشريكين جهودًا متساوية ، حتى في العلاقات المتعددة. إذا لم يستطع شريكك (أو لم يستطع) تخصيص الوقت لك ، فقد لا تكونان مناسبين لك.


3 شريكك لن يتحقق من صحة مشاعرك.

هل يتجاهل شريكك القضايا التي تطرحها؟ قد يرفض شريكك الاعتراف بأن شيئًا ما يمثل مشكلة بالفعل. ربما تطرح شيئًا يزعجك ، ويسألونك عن سبب دخولك في مثل هذه الصفقة الكبيرة. إذا لم يعمل شريكك معك على ما يزعجك ، فهذا مؤشر واضح على أن هذه العلاقة لم تنجح.

على سبيل المثال ، قد تذكر حقيقة أنك تشعر بالاختناق في علاقتك. إذا كان رد فعل شريكك دفاعيًا أو كان يتساءل عن سبب انزعاجك من ذلك ، فهو لا يُظهر استعدادًا لحل الأمور معك.

إذا كانت هذه هي مشكلتك الرئيسية ، فإن الأمر يستحق محاولة الجلوس مع شريكك وإجراء محادثة مفتوحة وصادقة. من خلال التواصل الجيد والجهد في كلا الجزأين ، يمكنك العمل على الأشياء معًا والخروج على الجانب الآخر.


4 أنت غير سعيد.

هل تحب العلاقة التي أنت فيها؟ إذا لم تكن كذلك ، فلست بحاجة إلى عذر للمغادرة. بغض النظر عما إذا كانت علاقة أحادية الزواج أو متعددة الزوجات ، إذا كنت تشعر بعدم الرضا أو عدم الرضا عن علاقتك ، يمكنك الانفصال عن شريكك. [5] قد تعني مشاعرك المضطربة أنكما لستما لائقين بشكل جيد.

فكر في كل الأجزاء الجيدة من علاقتك. هل يفوقون الأجزاء السيئة؟

إذا كان هناك سبب ملموس يجعلك غير سعيد ، فإن الأمر يستحق التحدث مع شريكك حول هذا الأمر لمعرفة ما إذا كان بإمكانكما حل المشكلة. ومع ذلك ، إذا كنت قد جربت ذلك بالفعل أو لم يكن هناك سبب حقيقي ، فقد حان الوقت لإنهاء الأمور.


5 شريكك لن يتواصل معك.

هل أنت الوحيد الذي يطرح المشاكل عند ظهورها؟ إذا كان بإمكانك معرفة أن هناك شيئًا ما خطأ ولكن شريكك لن يتحدث معك بشأنه ، فهذه علامة حمراء. اجلس معهم لإجراء محادثة - إذا لم ينفتحوا عليك ، فقد حان الوقت للمضي قدمًا.

في بعض الأحيان ، قد يبدو هذا أيضًا مشاحنات مستمرة. إذا كان شريكك غير سعيد ولكنهم لن يتحدثوا معك بشأن ذلك ، فقد ينتقدونك بطرق أخرى ، مثل مضايقةك لعدم إخراج القمامة أو نسيان إحضار العشاء إلى المنزل.

ابدأ المحادثة بالقول ، "يمكنني القول أن هناك شيئًا ما يزعجك. هل يمكننا التحدث عما هو عليه وإيجاد حل معًا؟ "


6 لم تعد تستمتع معًا بعد الآن.

هل ما زلتما تضحكان وتستمتعان بوقت ممتع معًا؟ لاحظ ما إذا كنت أنت وشريكك تقومان بأشياء ممتعة أم لا. عندما تتسكعما معًا ، هل تخرجان في مواعيد غرامية أو تمارسان هوايات مشتركة؟ هل تتحدث عن أيامك وتستمتع بالمحادثات؟ إذا وجدت أن معظم تفاعلاتك سلبية ، فربما تكون العلاقة قد استغرقت مجراها.

إذا كنت مع شخص ما لفترة طويلة ، فليس من غير المعتاد أن تخفت الشرارة قليلاً. يمكنك استعادته من خلال قضاء وقت ممتع معًا وإخراج بعضكما البعض في المواعيد.


7 ستبقى معًا بسبب ماضيك.

هل أنت في هذه العلاقة فقط بسبب المدة التي قضيتها معًا؟ إذا كان الشيء الوحيد الذي يبقيك مع شريكك هو حقيقة أنك قضيت الكثير من الوقت معًا بالفعل ، فقد يكون الوقت قد حان لإنهاء الأمور. وهذا ما يسمى "مغالطة التكلفة الغارقة" ، ويمكن أن يخدعنا للبقاء في مواقف لا نحبها لفترة أطول مما نحتاج إليه.

قد يكون لديك أفكار مثل ، "لكننا كنا معًا لسنوات حتى الآن!" أو ، "سيكون من الهدر التخلص من علاقتنا الآن." إذا لم تكن مناسبًا لبعضكما البعض ، فإن الأمر يستحق الانفصال والتواجد مع أشخاص آخرين مناسبين لك.

هذا يمكن أن يجعلك تشعر بأنك محاصر قليلاً داخل العلاقة. إذا كنت تشعر بأنك عالق أو أنك يجب أن تكون مع شريكك بدافع الالتزام ، فقد يكون الوقت قد حان لإنهاء الأمور.


8 لديك أهداف مختلفة.

ما مدى توافق أهدافك طويلة المدى مع أهداف بعضها البعض؟ مع نمو الناس وتغيرهم ، تصبح رغباتهم واحتياجاتهم مختلفة. إذا لم تتمكنوا من رؤية أنفسكم معًا على المدى الطويل ، فهذا سبب وجيه لإنهاء الأمور.

على سبيل المثال ، ربما يريد شريكك حقًا إنجاب الأطفال يومًا ما ، لكنك لا تريد ذلك.

أو ربما يريد شريكك إنهاء علاقتك في نهاية المطاف ، لكنك سعيد لأنك متعدد الزوجات.


9 أنت غير متوافق جنسيا.

هل تتمتع بحياة جنسية صحية ومُرضية مع شريك حياتك؟ الجنس جزء كبير من أي علاقة. إذا لم تعودا أنت وشريكك تتمتعان بحياة جنسية مُرضية ، فلا بأس في إنهاء الأمور. ومع ذلك ، يجب أن تحاول التحدث إليهم حول هذا الموضوع أولاً - بالتواصل والتفاهم ، قد تكون قادرًا على العمل معًا.

في العلاقات المتعددة ، أحيانًا لا يكون الجنس مهمًا. إذا كنت أنت وشريكك معًا أكثر فيما يتعلق بالجانب العاطفي للأشياء ، فلا داعي للقلق بشأن حياتك الجنسية بنفس القدر.


10 أنت تكبر.

هل تغيرت أنت وشريكك على مر السنين؟ ينمو الناس ويتغيرون بمرور الوقت ، وهذا ليس بالأمر السيئ. إذا كنت أنت وشريكك معًا لفترة من الوقت ، فمن المحتمل أنك شاهدتهما يتحولان إلى شخص جديد له هوايات وأصدقاء وقيم جديدة. إذا لم تعد هذه الأشياء تتماشى مع علاقتك ، فلا بأس في ترك العلاقة.


11 تشعر بالغيرة من شركاء شريكك.

هل أنت غير مرتاح لرؤية شريكك لأشخاص آخرين؟ قد تظهر الغيرة أن العلاقة المتعددة قد لا تكون مناسبة لك. إذا كنت في علاقة متعددة الزوجات منذ فترة ولكنك ما زلت تشعر بالغيرة ، اجلس وتحدث مع شريكك حول هذا الموضوع. قد تحتاج إلى وضع المزيد من الحدود ، أو قد تحتاج إلى التراجع عن العلاقة تمامًا.

Polyamory ليست للجميع ، ولا بأس بذلك. إذا قررت أنك لا تريد أن تكون متعدد الزوجات بعد الآن ولكن شريكك يفعل ذلك (أو العكس) ، فقد حان الوقت لإنهاء الأمور.


google-playkhamsatmostaqltradent