recent
أخبار ساخنة

علاقة قوية: 14 نصيحة لبناء علاقة قوية و دائمة

  source: pixabay.com 

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تواعد فيها شخصا ما. ستجد أحيانا أنه من الصعب معرفة ما يجب قوله و ما يجب فعله تحديدا في بعض المواقف.

دخولك في علاقة تعتبرها علاقة قوية و جدية سيكون أمرا مثيرا بالنسبة لك. و أيضا يمكن لهذه العلاقة أن تحطمك و تجعلك تفقد أعصابك. و بالخصوص إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تدخل في علاقة عاطفية.

إذا كنت تريد أن تبني علاقة قوية و دائمة مع من تحب، فإن ما تريده لدينا. أكمل قراءة الموضوع لكي تتعرف على بعض النصائح التي ستساعدك في بناء علاقة قوية و دائمة مع شريكك. و أيضا لتحافظ على المتعة و الإثارة في علاقتك.

1. علاقة قوية يعني أن تجرب أشياء جديدة مع من تحب.

لكي تستمر علاقتك مع شريكك في النمو يجب عليك أن تصنع ذكريات سعيدة و مثيرة معه. فالقيام بنفس الأشياء بصفة دائمة قد يجعل من علاقتك علاقة مملة و ليست مميزة.

و لهذا عليك أن تبحث و تستغل أي فرصة تتاح لك، لكي تقوم أنت و شريكك بأنشطة مختلفة لم تقوما بها من قبل. حاول أن تعرض على شريكك خوض بعض التجارب المختلفة لأجل إبقاء الأمور ممتعة. و أيضا من أجل بناء علاقة قوية و دائمة معه.

2. فاجئ شريكك بهدية.

علاقة قوية تعني أن تقدم لشريكك هدية معينة من وقت لآخر. فهذا الأمر يتيح لشريكك معرفة أنك تفكر فيه و تتذكره دائما.

لا تشتري هذه الهدية و تنتظر الحصول على هدية منه في المقابل، اعط دون أن تنتظر أي مقابل.

عندما تمر من أمام محل معين توقف و اختر شيئا من أجله، يمكنك تشتري له الحلوى التي يفضلها، أو شيئا قال أنه يريده سابقا. و عندما تلتقي به قدم له الهدية التي اشتريتها من أجله و اجعله يعرف أن هذه الهدية قمت بشرائها فقط أنك كنت تفكر به.

أمر آخر يمكنك القيام به، و هو أن تشتري بعض الهدايا و تحتفظ بها مخفية. و إذا صادف و أن مر شريكك بيوم سيئ ستكون لديك هدية جاهزة مسبقا من أجله، قدمها له حتى يبتهج مجددا.

3. علاقة قوية يعني أن تمدح شريكك.

جميعنا بطبعنا كبشر نحب المديح، لهذا اعتد على أن تمدح شريكك قليلا حتى يشعر بحبك اتجاهه كل يوم. زين يوم شريكك بقول ما تحبه فيه و في شخصيته.

لكي نوضح أكثر. يمكنك أن تبادله الحديث و تقول له شيئا مثل، “يعجبني أن أتوه في عينيك”.

استعمل عبارات مثل “أنا أحب” لتظهر حبك له، و “أنا أقدر” لكي تظهر تقديرك له. و أيضا يمكنك أن تذكر صفة معينة و لتكن صفة إيجابية و يتحلى بها فعلا، حتى يدرك ما تشعر به اتجاهه.

و من الممكن أن يكون المدح أيضا حول المبادئ و الخصائص. مثلا، يمكنك أن تقول، “أنا أقدر تفهمك”، أو “أنا أحب التزامك بالأمور الدينية”.

4. خطط معه لبعض المواعيد الممتعة.

يجب عليك أن تخطط لقضاء على الأقل ليلة واحدة في الأسبوع مع شريكك، حتى تتمكنوا من القيام ببعض الأشياء الممتعة معا. أترك شريكك يشاركك في التخطيط لهذه المواعيد و الأنشطة التي يمكنكما القيام بها.

توجد العديد من الخيارات التي تستطيعان القيام بها، و هذه بعض الأفكار المسلية التي يمكنك أن تجربها أنت و شريكك.

مشاهدة فيلم معا بعضكما.

الحصول على نزهة في الحديقة.

الذهاب الى الشاطئ.

الذهاب للتزلج على الجليد إذا كنتما تعيشان في مدينة مثلجة.

المشي في منطقة ذات مناظر جميلة و خلابة.

زيارة حديقة الحيوانات.

لتبني علاقة قوية مع شريكك عليك أن تحافظ على قوة اتصالك معه، من خلال الخروج معا و قضاء بعض الوقت مع بعضكما البعض.


5. العلاقة القوية تعني أن تتواصل بصراحة و صدق مع شريكك.

أثبتت دراسات عدة أن إجراء محادثات عميقة مع الآخرين يبني اتصالا قويا معهم، و يمنع بشكل كبير الوقوع في سوء الفهم.

عليك أن تتذكر أن شريكك ليس ساحرا و ليس قرائا للأفكار، و لا يتمتع بأي قوة خارقة لكي يعرف ما تشعر و ما تفكر به. لهذا تكلم عن أفكارك و عبر عن مشاعرك ليتعرف عليها شريكك.

إذا لم تسمح لشخص ما بالتعرف عليك أكثر، فلا يمكنك الاقتراب منه و بناء علاقة قوية و دائمة معه. خصص وقتا من يومك لتعرف عليه أنت أيضا، و دردش معه و دعه يعرف ما تعيشه الآن و ما يحدث في حياتك، و استمع له عندما يتحدث هو عن حياته.

أحيانا يكون من الصعب التكلم عن أمور تخصك عندما لا تكون سعيدا بشأن شيئ معين في علاقتك، و لكن يعتبر التحدث عنه خطوة هامة جدا لتعملوا عليه كزوجين.

يجب عليك أن لا تخاف من التحدث عن حياتك، هواياتك، طفولتك و شغفك. التحدث في هذه الأمور يظهر لشريكك كم أنت مرتاح له.



6. عامل شريكك بالطريقة التي تريد أن يعاملك بها.

تطبيق و فعل ما يريده طرف واحد فقط، سوف يؤدي حتما الى علاقة تحكم و سيطرة، و هذا ليس بالأمر الجيد لعلاقتك. أظهر احترامك لرأي شريكك و سيرغب في القيام بما تريده من أجلك.

قسم وقتك بين ما يريده هو و ما تريده أنت بالتساوي، و هذا الأمر سيجعل من علاقتكما علاقة متوازنة. أحيانا قد لا ترغب في القيام بشيئ يريده شريكك و تراه أنه أمرا منطقيا و يستحقه. في هذه الحالة ابحث عن طريقة للقيام بهذا الأمر و قدم تنازلات لكي تُرضي شريكك.

عليك أن تنظر الى الأمور من منظور شريكك لكي تتمكن من فهمه و تتمكن من احترام اختياراته.

على سبيل المثال، يمكنكما اختيار الأفلام التي تريدان مشاهدتها بالتناوب، لكي لا تكون جميع الاختيارات من طرف واحد.


7. علاقة قوية تعني أن تحتفل بإنجازات شريكك.

عندما ينجح شريكك في تحقيق هدف من أهدافه في الحياة، هنئه بصدق تام و افرح معه.

على سبيل المثال، أثبت دراسة أن الأزواج الذين يحتفلون معا هم أقل عرضة للشجار فيما بينهما، و تكون علاقتهما علاقة قوية و أكثر إرضاء.

عليك أن تقوم بأي شيئ يمكنك أن تقوم به لتحافظ على هذه الفرحة و هذه الإثارة طيلة اليوم. مثلا، أن تخرجا معا لتناول العشاء أو مشاهدة فيلم في السينما.

 إذا نجح شريكك في إختبار كان قلقا بشأنه، فيمكنك أن تقول له، حبيبي/حبيبتي هذا مذهل! لقد قمت بعمل جبار و أنا فخور/ة بك، يبدو أنه علينا أن نحتفل هذه الليلة بهذه المناسبة.


8. كن داعما لشريكك.

عليك أن تبين لشريكك أن تهتم به و بأمره حتى في أصعب الظروف و المواقف. كما يجب أن تحتفلا معا في أثناء أوقاتكم السعيدة، كن موجودا عندما يمر شريكك بظروف سيئة و صعبة.

إذا كنت لا تعرف كيف تتصرف في الأوقات الصعبة، فكر في ما كنت سوف ترغب فيه أنت في حالة كنت تمر بظروف صعبة، حتى تعرف كيف تتصرف و تعرف ما سوف تفعله لكي تساند شريكك في ظروفه الصعبة التي يمر بها.

في هذا الظروف كن مستمعا اذا أراد شريكك التكلم معك، أو أن يتحدث عن كيف سيدير موقفه الصعب. لست مطالبا أن تحل مشاكله التي يواجهها اذا كانت فوق طاقتك و قدراتك، و لكن على الأقل عليك أن تكون موجودا لتسانده على حلها.

9. العلاقة القوية تعني أن تطلب العفو إن كنت مخطأ.

جميعنا نرتكب الأخطاء في حق الآخرين و أنت أيضا، و لكن يجب عليك أن تتحمل مسؤولية أخطأك.

إذا شعرت أنك قمت أو قلت شيئا خاطأ أو مؤدي في حق شريكك، كن صادقا و اعتذر له و صالحه. بهذا الأسلوب ستبني المزيد من الإحترام و الثقة بينك و بين شريكك، و بالتالي ستقوي علاقتك به.

على سبيل المثال، إذا تجادلت أنت و شريكك و أخطأت في حقه. تستطيع أن تقول، “أعرف أنني تصرفت معك بشكل مندفع عندما تحدثنا، هل تستطيع مسامحتي”.

10. اعملوا معا على حل المشاكل التي تواجهكما بكل عقلانية و بدون أنانية.

تعتبر المشاكل أمرا طبيعي في العلاقات، لهذا لا تقلق إذا مررت ببعض المشاكل أو بعض الصراعات الصغيرة مع شريكك.

أيضا عليك أن تناقش بعض الحلول التي من الممكن أن تكون إحداها حلا للمشكلة التي تواجهكما، و اتفقا على وسيط يتفق عليه كلكما حتى تستطيعان المضي قدما.

لكن ننصحك بأن تجمع أفكارك حول هذه المشاكل قبل أن تتحدث عنها. و قم بتوصيل أفكارك و ما تشعر به بوضوح لشريكك، اعط كامل اهتمامك لشريكك عندما يشرح لك أفكاره و مشاعره أيضا.

عندما تتحدث عن المشكلة استعمل عبارة “أنا” حتى لا تظهر و كأنك تلوم شريكك و يساء فهمك. مثلا، يمكنك أن تقول، “أنت تقضي جل وقتك مع أصدقائك بدلا مني، و “أنا” أشعر بالوحدة لأنني لا أحظى بالوقت الكافي لرؤيتك”.

عبر عن غضبك بالشكل المناسب.

ركز على المشكلة الحالية و لا تخلط الأمور و تناقش أمور متعددة في وقت واحد.


11. قل أنا أحبك عندما تكون مستعدا.

أظهر إهتمامك و إلتزامك، و لكن لا تقل أن “أنا أحبك” الا عندما تكون مستعدا و متأكدا من ذلك. هاتين الكلمتين لا يوجد وقت محدد لقولها في العلاقة، و لكن عليك أن تسأل نفسك هل حقا هذا هو شعورك الحقيقي. إذا كان الجواب نعم، فعليك أن تخبر هذا الشخص وجها لوجه في المرة الأولى.

أحيانا قد يحتاج البعض مزيدا من الوقت ليشعروا بنفس الشعور. لهذا لا تثبط عزيمتك إذا لم يصرح شريكك على الفور بما يشعر به.

يمكن أن يكون التعبير عن المشاعر أمرا مخيفا عند بعض الأشخاص، و لكن هذا هو الأمر الأكثر أهمية في بناء علاقة قوية مع من تحب. و إذا كنت من هذه النوعية من الناس نود أن نخبرك أنك سوف تشعر بتحسن و ستشكر نفسك أنك صارحت من تحب.

12. علاقة قوية تعني أن تبقى على طبيعتك و لا تتغير.

إن أسوء أمر يمكن أن يقوم به المرء هو أن يتغير من أجل الشخص الآخر. لقد كانت لديك حياة قبل أن تقع في الحب و قبل أن تبدأ في المواعدة.

و أيضا لتعرف أنت هل من الممكن أن يكون هذا الشخص شخصا مناسبا لك و لتكوين علاقة معه.

لهذا استمر في ممارسة حياتك التي اخترتها لنفسك، اعتني بأهدافك و احتياجاتك، و لا تتردد في التكلم عنها مع شريكك بأي طرق ممكنة حتى يتعرف عليك و على شخصيتك.

لهذا ما عليك سوى أن تقوم بالأمور التي تحبها و تريد القيام بها، و بالطبع إذا كانت لا ضرر فيها لشريكك.

13. خصص وقتا للأصدقاء و الهوايات.

لكي لا ترهقك علاقتك عليك أن تقسم وقتك، اعط وقتا لعلاقتك و لشريكك و خصص وقتا لممارسة هواياتك و وقتا لتلتقي فيه بأصدقائك.

يمكنك أن تخطط لبعض الأنشطة مع أصدقائك و لممارسة هواياتك و أيضا احصل على مساحة تكون فيها بمفردك.

إذا أحس شريكك بالغضب الغير مبرر لكونك تتسكع مع أصدقائك رغم أنك تعطي وقتا كافيا له و لشؤونه و للإهتمام به، فمن الممكن أن تكون هذه علامة تحذير على أنك في علاقة غير صحية.

يمكنك أن تقسم وقتك بهذه الطريقة 50٪ من وقت فراغك لشريكك، و 30٪ للأصدقاء و لممارسة الهوايات، و 20٪ لتكون بمفردك و تفكر في شؤونك و حياتك.


14. نصيحة للمتزوج(ة): كون علاقة جسدية حميمية جيدة و ممتعة لكما.

أن تظهر عاطفتك و رغبتك الجنسية لزوجتك أو لزوجك يجعل من علاقتكما علاقة قوية و متينة. كلما زاد ارتياحك لزوجك أو زوجتك، كلما رغبت فيه أكثر و أردت أن تكون بالقرب منه.

احترم دائما حدود الله في العلاقة الجنسية و حدود شريكك، إذا كان هناك شيئ لا يحبه و لا يرغب في فعله، فاحترم رغباته و تجنب فعل ذلك.

كون علاقة حميمية جسدية ممتعة مع شريكك في الزواج. إمسك يديه، عانقه بشدة، قم بتقبيله و مارسوا الجنس مع بعضكما لتوطيد العلاقة و إزالت الحواجز.

google-playkhamsatmostaqltradent