recent
أخبار ساخنة

كيف تظهر حبك 15 طريقة لكي تظهر حبك للشخص الذي تحبه.


  source: pixabay.com  


يعتبر الحب من أقوى المشاعر التي يعرفها البشر، لهذا عليك أن تتعرف على كيف تظهر حبك عندما تقع فيه.

قد تؤدي نظرة بسيطة منك الى فتاة الى خلق مشاعر قوية جدا من التعلق و المودة. و قد يؤدي موقف جميل من الرجل اتجاهك الى تحريك مشاعرك نحوه. و لأن الحب أفعال و ليس مجرد أقوال، عندما تقع في الحب سوف تشعر برغبة كبيرة بإسعاد من تحب.

عندما تقع في حب شخص ما، فإنك سوف تعامله بإحسان و لطف. سوف تسعى إلى الاهتمام به و العناية به بدون شروط أو مقابل. و ستعمل جاهدا لكي تظهر حبك له بأفضل الطرق الممكنة. و في الحقيقة لا توجد طرق محددة لإظهار الحب تناسب الجميع. لكن هناك طرق معينة أوصى بها خبراء العلاقات العاطفية.

كيف تظهر حبك؟ تابع قراءة مقالنا هذا الذي سوف نقدم فيه لك 15 طريقة رائعة سوف تساعدك في إظهار حبك للشخص الذي تحبه و التي ستنال إعجابه.

1. يمكنك أن تظهر حبك عن طريق الاستماع.

تقول كارولينا باتاكي، دكتورة و أخصائية علاج مشاكل الزواج. أنه من المهم أن تكون حاضرا بجوارحك عندما تحادث الشخص الذي تحبه.

حاول قدر الإمكان أن تبقى على اتصال تام بالعين معه و تفاعل معه في الأشياء التي يتحدث عنها. و كن متأكدا أنه سوف يلاحظ التركيز الذي تمنحه إياه و اهتمامك به.

عندما يتكلم إعطه تركيزك الكامل، و لا تسمح لذهنك بالتشتت بسبب العمل أو الهاتف. ضع هاتفك جانبا و استمع له و ركز جيدا في الأشياء التي يقولها الشخص الذي تحبه.

و هنا سوف يشعر أنك مهتم به و بشوؤنه و تحبه أيضا، و سوف تكون بهذه الطريقة أظهرت الحب الذي تشعر به نحو هذا الشخص.

2. استخدم الكلمات.

بكل بساطة يمكنك أن تظهر حبك بواسطة إستخدام كلماتك، فقط أخبر الشخص الذي تحبه بأنك تحبه بشكل مباشر.

عند التواصل بالعين تكون الكلمات أكثر قوة، لهذا استخدم كلماتك أثناء تواصلك بالعين مع من تحب.

رغم أن الأمر مدهش للغاية، فإننا و مع ذلك لا نقوم بهذا الأمر بشكل كاف. عندما نقولك لك إستخدام كلماتك لا نعني أن تكتب خطاب رسمي و بلاغي. و لكن فقط كلمات تخبر الشخص الذي تحبه كم هو غالي بنسبة لك و كم تحبه و تقدره.

و من الجيد أن تضيف بعض الصفات الإيجابية التي تحبها في هذا الشخص. على سبيل المثال، يمكنك أن تقول له أ”نا أحبك لأنك تدعمني في أوقاتي الصعبة” أو “لأنك شخص يحترم نفسه و يقدر الآخرين”.

3. قل شكرا و كن ممتنا له.

أثبت الكثير من الدراسات أن الإمتنان و الشكر لهما العديد من الفوائد النفسية و الجسدية. و فوائدهما وصلت الى العلاقات الرومنسية و العاطفية.

و عليك أيضا أن تشعر بالإمتنان اتجاه من تحب و تشعرهم بالإمتنان نحوك. فالإمتنان لا يشمل الشكر و التقدير على ما قام به الشريك بل ما هو عليه كشخص.

على سبيل المثال، لقد لاحظت أن زوجتك لا تحب إخراج القممامة، فقم بذلك حتى ولو لم تطلب منك ذلك. فقيامك بالأمر سيجعل زوجتك تشعر بالإمتنان اتجاهك، ليس لأنك أخرجت القمامة. بل لأنها لديها زوج يتمتع بالملاحظة و التفكير الكافي ليعرف أنها لا تحب أن تخرج القممامة.

إذا الشخص الذي تحبه قدم لك معروفا، خذ الوقت الكافي لشكره بأفضل طريقة ممكنة حتى على الأشياء الصغيرة. إذا شكرت من تحب فسوف يشعر بأنك تقدره و تقدر المجهود الذي بذله في مساعدتك.

لا يوجد شخص يريد أن يشعر بأن مجهوداته لا يتم تقديرها. و لكن إذا شكرت من تحب بطريقة منتظمة فسوف يكون الأمر جيد بالنسبة لك.

4. يمكنك أن تظهر حبك عن طريق إظهار الإهتمام.

الإهتمام بشخص ما و حياته يعتبر طريقة عُرفية لإظهار الحب إتجاه هذا الشخص. و يعتبر الإهتمام شكل جوهري من أشكال الإتصال بين شخصين.

يعتبر الإهتمام بشخص ما وسيلة لكسبه، و غياب الإهتمام في علاقتك مع هذا الشخص سوف يسبب ضرر جسيم لعلاقتكما مع مرور الوقت.

كن على إطلاع بما يعيشه شريكك و تعرف على ما يحدث في عالمه، بواسطة طرح أسئلة مباشرة عن حاله و حول حياته اليومية. مثلا، يمكنك أن تقول “كيف كان يومك”، أو “ما الذي فعلته هذا الشهر”.

لهذا كن شخصا مهتما بالأشخاص من حاوله، فهذه الإهتمام سيعمل على إظهار محبتك لهم.

5. لاحظ ما يحتاج إليه.

عندما تهتم بشريكك، سوف تبدأ في ملاحظة ما ينقصه و ما يحتاج إليه، و سوف تبدأ في البحث عن طريقة لكي تساعده و لكي تجعل حياته أسهل.

السر في هذه الخطوة هو أن تكون منتبها لشريكك، الإهمال من الممكن أن يضيع عليك فرصة مساعدة شريكك في بعض من هذه الأمور.

على سبيل المثال، إذا مر شريكك بيوم متعب في العمل و أصيب بالإرهاق، فيمكنك أن تخطط ليوم للخروج معا لكي يتخلص من ضغوط العمل.

عليك أن تجعله يلاحظ إنتباهك له، ذكره في شيئ يستمتع بالقيام به، فلن يفعل هذا سوى شخص محب.

بهذه الطريقة سوف تساعده على الإسترخاء و الهدوء، و أيضا سوف تساعده على أن يحظى بعودة أكثر نشاط للعمل. و أيضا بهذه الطريقة سوف تظهر لشريكك مدى حبك له و مدى إنتباهك لحاله.

6. قدم له معروفا لكي تظهر حبك له.

قدم المساعدة لشريكك و كن واقفا بجانبه في أوقاته الصعبة، قدم له معروفا يتذكرك به. يمكن أن يكون معروفك هذا شيئ صغيرا و بسيط للغاية، و لكن شريكك سوف يقدره و يتذكره.

ساعد زوجتك في “أعمال الحب” سوف يسعدها ذلك، عبارة أعمال الحب تطلق على الأعمال المنزلية: الغسيل، الطهي، التنظيف….

إذا كانت زوجتك تمر بوعكة صحية، يمكنك أن تساعدها في إعداد الطعام و القيام بالقليل من التنظيف. و أيضا إذا كان زوجك مشغولا مع العمل، يمكنكِ أن تقوم ببعض الأعمال من أجله حتى يتمكن شريكك من توفير بعض الوقت لقضائه في القيام بشيء يستمتع به و يسعده.

7. المودة الجسدية.

تعتبر المودة جسدية من أفضل الطرق لكي تعبر و تظهر حبك لزوجك، و نريد أن نوضح أن المودة الجسدية هي الشيئ أكبر من الجنس.

في الزواج تعتبر العلاقة الحميمية شيء ضروري، و المودة الجسدية تعتبر فرصة لك لكي تظهر محبتك لشريكك.

المودة الجسدية كالعناق و إمساك اليدين أو اللمس الذي لا يؤدي الى الممارسة الجنسية يكون أكثر حميمية على الإطلاق. المودة الجسدية تشمل عدة ممارسات كاللعب بشعر الشريك أو التدليك، الأمر كله يتوقف على ما يحب شريكك و يفضله.

المودة الجسدية تعطي إحساسا بالتقارب بين الزوجين، و تحرك بينها العاطفة التي يبحثان عليها. و من المهم أيضا أن تلاحظ اللمسة التي يعشقها زوجك أو تعشها زوجتك و يستمتع بها، و امنحه/ها إياها.

8. عليك أن تظهر حبك لشريكك بمنح وقت خاص له فقط.

انطلاقا من نمط حياتك و حالك في العمل، قد تجد نفسك تقضي الكثير من الوقت مع شريكك. لكن هل هذا الوقت كله قد خططت له و خصصته لشريكك، أو فقط روتين يومي تعيشه دائما.

في وسط هذه الضجة التي تعيشها عليك أن تمنح شريكك وقت خاص به فقط، يمكنكما أن تجربا القيام بنشاط غير مألوف لكما لإظهار الحب لبعضكما.

الشيء المهم في هذه الخطوة هو أن تخصص وقتا محددا لشريكك للقيام بشيء معا.

جرب أن تطبخ مع زوجتك وجبة لذيذة، أو يمكنك أن تمارسِ مع زوجكِ بعض التمارين الرياضية في المنزل أو خارجه أو مجرد المشي مع بعضكما.

أثبتت بعض الدراسات أن تشارك هذه التجارب بين الزوجين يقربهما أكثر من بعضهما البعض.

الإنسان يتوه في حياته و في مشاكله، ما بين مشاكل الحياة و ظغوط العمل و في بعض الحالات الأطفال.

يمكنك أن تبرمج يوم في كل الأسبوع لضمان قضائه مع شريكك.

9. قدم له هدية من وقت لأخر.

يعتبر تقديم بعض الهدايا المادية لشريكك وسلية نافعة لكي تظهر حبك له. عندما تقدم لشريكك هدية بدون مناسبة يدل هذا على أنك تفكر فيه، و دائما هو موجود في عقلك.

الكثير من الناس لديهم نظرة خاطئة عن الهدايا، يفكرون في ثمنها و رونقها. و لكن بخصوص الهدايا فإن الأمر يتعلق بالنية فقط.

ركز على شراء الأشياء التي سوف يُعجب بها شريكك و سوف يستمتع بها.

الهدية ما هي إلا تِذكار لك عند شريكك، إذا قدمت له ساعة يد، سوف يلبسها في يده و عندما يرها في يده سوف يتذكر صاحبها.

يمكنك أن تقدم لزوجتك وردة جميلة رأيتها في الشارع و أنت تتمشى، على سبيل المثال.

10. يمكنك أن تظهر حبك عن الطريق كتابة شيء لشريكك.

الكلمات الجميلة لها تأثير كبير على الشخص، خصوصا إذا كانت تربطك به علاقة عاطفية.

أكتب شيء بخط يدك على ورقة، و قدمها لشريكك بطريقة مميزة ولاحظ تأثيرها عليه، سوف يكون تأثيرها إيجابي عليه. خصوصا في وقتنا هذا المشبع بالرسائل الرقمية على مواقع التواصل الإجتماعي، فتقديم شيء من هذا القبيل يعتبر أمرا مميزا.

ملاحظة جميلة منك مكتوبة بخط يدك لشريكك. هذا شيء رائع، هذا شيء يمكن الاحتفاظ به للأبد.

11. فاجئ شريكك من وقت لأخر.

المفاجآت سوف تمكنك من كسر الروتين اليومي المعتاد الذي تعيشه مع شريكك، و سوف تمكنك من عيش تجربة لا تنسى معه.

سوف يدل هذا على أنك بادرت و خططت لعيش بعض الوقت مع شريكك بشكل مغاير عن المعتاد، و بكل تأكيد شريكك سوف يحب الأمر.

لا ننصحك أن تتبع أسلوب الأفلام عندما تريد أن تفاجئ شريكك، أسلوب متقن جدا و مبالغ فيه. فاجئ شريكك بشيء بسيط مثل عشاء رومنسي منزلي مفاجئ.

عليك أن تفكر في أمور كهذه، و التي من الممكن أن يحبها زوجك أو تحبها زوجتك.

يمكنك أن تفاجئ زوجتك بباقة من الزهور ترسلها الى المنزل.

12. يمكنك أن تظهر حبك أثناء النزعات بينكما بأن تتصرف بلطف و عقلانية مع شريكك.

إحتواء النزاعات عند ظهورها أمر في غاية الأهمية لعلاقتك مع شريكك. عندما تتنازع مع شريكك هذا لا يعني أنكما أعداء و أن الحب الذي تشعر به لم يظل موجود.

و أيضا من المهم جدا أن تتجنب الانغلاق على شريكك أو أن تغدو شخصا دفاعيا.

توجد بعض الطرق المحبدة للتنازع بين الشريكين. حيث وجدت دراسة أن الأزواج الناجحين، أثناء النزاعات يمارسون سلوكيات محددة. من بين هذه الممارسات، لا يوجهون أصابع الإتهام، و يركزون على إحتياجاتهم الخاصة.

على سبيل المثال، عبارة “أنت تهملني و تتجاهلني كثيرا” لها تأثير مغاير لعبارة “أريدك أن تقضي معي مزيدا من الوقت لقد إشتقت لك كثيرا”. و أيضا تجدهم يعرفون كيف يعبرون عن غضبهم في علاقتهم العاطفية.

بدلا من ذلك تعامل مع النزاعات بالاحترام، و الكلمة الطيبة، و الانفتاح، و لما لا الفكاهة.

13. مارس التفاوض و المسائلة مع شريكك.

كلا الطرفين في العلاقة يلعبان دورا مهما عند ظهور العديد من النزاعات و الصراعات فيما بينهما.

أن تحب يعني أن تتحمل مسؤولية أفعالك و أقوالك، أن تحب شخصا يعني أن تعترف له بالخطأ إذا صدر منك، أن تحب شخصا يعني أن تعتذر له عندما تخطئ.

حاول أن تتسامح مع شريكك عندما يخطئ في حقك و قدم له تنازلات أحيانا، فهذا الأمر سوف يبرهن على مدى حبك له.

جل تلك النزاعات حلولها سهلة و بسيطة، الإ إذا أراد أحد الطرفين أن يعقدها. يتطلب حل الأمور فقط القليل من التواضع و التفاوض و أحيانا تقديم بعض التنازلات للشريك.

و من جهة أخرى إذا أحببت شخصا فإنك سوف تحمله المسؤولية عندما يرتكب بعض الأخطاء، و لا يمكنك كتم الأشياء داخلك خوفا من إلحاق الضرر بمشاعره.

14. امنح شريكك مساحة خاصة.

شخصيا أحب الحب بلا حدود و بلا مساحة خاصة. من وجهة نظري وضع حدود بين الشريكين يعني أن شريكي تنتهي صلاحيته مع هذه الحدود، و في الصراحة لا يعجبني الأمر.

حتى لو وصل الأمر إلى أن يفضل قضاء البعض من وقته بمفرده لكي يركز على حياته، و ليس من حقك أن تفكر أنك أنت المسؤول عن سعادة شريكك طوال الوقت.

و لكن بعض الناس يفضلون أن تكون لهم مساحة خاصة، فهذا الأمر يجعلهم يشعرون بالراحة أكثر في العلاقة. إذا كان شريكك من هذه النوعية من الناس، فقم بمنح شريكك مساحته الخاصة و حريته في تحديد رغباته و احتياجاته.

من أفضل الأمور التي يمكنك القيام بها في حقك شريكك. هي أن تظهر له حبك عن طريق تشجيعه على الاعتناء بنفسه و التكفل بأمور حياته، و أنك سوف تكون متواجدا بجانبه لكي تدعمه و تساعده مهما حدث إن احتاج إليك.

15. يمكنك أن تظهر حبك لشريكك بسؤاله عن كيف يريد هو أن يكون محبوبا.

كل شخص يعرف نفسه و الأشياء التي يحبها، و كل شخص على هذا الكوكب سوف تجده فريد و مختلف عن غيره، و كذلك العلاقات.

يمكنك أن تدخل في حوار مع شريكك لكي تتعرف عليه أكثر من هذه الناحية. تكلم معه حول الأمور التي يحبها و الأمور التي يعتبرها أمور عادية و الأمور التي لا يحبها.

نحن نختلف في الأشياء التي نحبها و الأشياء التي لا نحبها و هذه طبيعتنا. و هذا يؤثر على علاقاتنا مع الآخرين، فعلاقتك فريدة و مختلفة عن علاقتي مثلا و مختلفة عن علاقات الأخرين.

حوارك معه سوف يمكنك من تكوين صورة واضحة عن الطرق التي يفضلها شريكك عندما تمارسان الحب و الاهتمام مع بعضكما.

و بعد هذا حاول أن أن تظهر حبك لشريكك بالطرق التي يفضلها و التي تجعله يستمتع و يشعر بالسعادة، و أيضا لا يوجد حرج في القيام ببعض الأمور على طريقتك الخاصة إذا كانت تجعلك أنت أيضا تشعر بالسعادة و تستمتع بالقيام بها.

إذا تعرفت على الطرق التي يفضلها شريكك سوف تكون لديك النظرة التي سوف تساعدك في وضع خطط بخصوص ما يسعد شريكك و ما يتمتع به. على سبيل المثال، يمكن أن يكون زوجك يحب المودة الجسدية و يحب أن يحظى بها مثلا في الليل.


google-playkhamsatmostaqltradent