recent
أخبار ساخنة

كيفية تحسين شخصيتك.

 

  Source: www.pixabay.com

شخصيتك تتضمن الاختلافات الفردية بينك وبين الآخرين في طريقة تفكيرك وشعورك وتصرفك. قد ترغب في تحسين شخصيتك إذا انتقلت للتو إلى مدرسة جديدة ، أو حصلت على وظيفة جديدة ، أو ببساطة لأنك تريد أن تكون أفضل نسخة من نفسك. يمكنك تطوير شخصية أكثر دفئًا عن طريق إقامة علاقات جيدة مع الآخرين ، وتعلم أشياء جديدة ، والاستمتاع ببعض المرح!


1 تطوير مهارات المحادثة الخاصة بك

1 تكوين الآراء حول القضايا الهامة. 

من خلال قراءاتك ، ابدأ في تكوين آرائك الخاصة حول الأحداث الجارية اليوم. قد تجد أن الآخرين سيناقشون المشكلة من حولك قريبًا ، لذلك سترغب في أن يكون لديك شيء تساهم به. تأكد من توضيح نقاطك برشاقة ومنطق.

  • قد تقول  مثل ، "على الرغم من أنني أستطيع أن أفهم الحجج ضد العمل الإيجابي ، أعتقد أن هذا البلد قد فعل بعض الأشياء الفظيعة لانتكاسة الأقليات وأن لدينا بعض المسؤولية لتصحيح ذلك."

ضع هاتفك جانبًا. 

ولإجراء اتصالات أعمق مع الآخرين وتحسين شخصيتك ، افصل من وقت لآخر. ستحظى بقبول جيد أكثر إذا كنت منخرطًا مع من حولك بدلاً من التمرير لأسفل في الجدول الزمني الخاص بك أو الإعجاب بالصور.

3 اقرأ شيئًا كل يوم. 

عنصر آخر لتحسين شخصيتك هو توسيع معرفتك. تابع الأخبار الحالية من خلال قراءة بعض المقالات على هاتفك أو افتح رواية واقرأ فصلًا أو فصلين. سيساعد هذا في تحفيز عقلك وإعطائك أشياء لتناقشها مع الآخرين. 

4 كن مستمعا جيدا. 

عندما يتحدث الآخرون ، استمع لفهمهم. ويجب تنتظر حتى ينتهوا حتى تتمكن من الرد ، لكن ركز حقًا على ما يقولونه. و حاول تكرار ما قالوه لك كل بضع دقائق حتى تثبت أنك تسمعه.

  • قد تقول شيئًا مثل ، "حسنًا ، يبدو أنك تشعر بالإحباط لأن مديرك قرر ترقية الشخص الجديد بدلاً منك. و أستطيع أن أرى كيف سيكون ذلك مزعجًا حقًا ".


2 أن تصبح أكثر دقة

مارس هواية ممتعة. 

الأشخاص الأكثر مرحًا وإمتاعًا ليسوا الأشخاص المحبوسين في المنزل لمشاهدة Netflix طوال اليوم! إنهم يخرجون ويقومون بأشياء ممتعة ومثمرة. ابحث عن شيء تستمتع به ويمكن أن يساعد في توصيلك بالآخرين مع زيادة اهتمامك أيضًا.

  • تأكد من تجربة هوايات جديدة أيضًا. سيختبر هذا حدود منطقة الراحة الخاصة بك ويساعدك على النمو.
  • على سبيل المثال ، يمكنك تجربة ركوب الخيل أو السباحة أو الانضمام إلى فصل اللياقة البدنية.

قابل أناس جدد. 

يمكن أن يساعدك إجراء اتصالات جديدة في تعليمك المزيد عن الآخرين وبناء مهاراتك الاجتماعية. ابحث عن صداقات مع أولئك المختلفين عن أصدقائك الحاليين حتى تتمكن من أن تصبح شخصًا أكثر تقريبًا.

  • قد تنضم إلى نادٍ في مدرستك لمقابلة أشخاص جدد ، أو الذهاب إلى كنيسة ، أو العثور على مجموعة مصممة وفقًا لاهتماماتك ، مثل نادي الكتاب.
حافظ على نظام غذائي صحي. 

حسن من شخصيتك ومزاجك عن طريق تناول الأطعمة الصحية. لقد ثبت أن الفاكهة على وجه الخصوص تساعد في زيادة الدافع لذلك تناول بعض التفاح والبرتقال والموز اليوم!


4 افعل شيئًا من أجلك فقط يوميًا. 

عادة ما يكون الأشخاص ذوو أفضل الشخصيات هم الأسعد. اجعل نفسك سعيدًا بقضاء بعض الوقت كل يوم ، حتى لو كانت خمس عشرة دقيقة فقط ، افعل شيئًا ممتعًا من أجلك.

  • عندما تشعر بالغبطة طوال اليوم ، قم بتحسين حالتك المزاجية من خلال مشاهدة مقطع فيديو مضحك أو البحث عن الميمات المضحكة.١
  • قد تختار لعب كرة السلة أو الحصول على بعض الآيس كريم أو مشاهدة فيلم أو الذهاب لتناول العشاء مع صديق.

5 تأمل يوميا. 

في بعض الأحيان ، يمكن أن تكون الحياة في حالة من الفوضى ويمكن أن تجعل عقلك أكثر فوضوية. بدون التركيز المناسب ، قد تجد أنك وقح مع الآخرين ، أو شارد الذهن ، أو مجرد عابس. خذ بعض الوقت كل يوم لتصفية ذهنك وتحسين صحتك العقلية عن طريق التأمل.

  • إذا لم تكن قد مارست التأمل من قبل ، فحاول استخدام تطبيق على هاتفك مثل أو Insight Timer.

قضاء بعض الوقت مع العائلة والأصدقاء. 

أفضل الأشخاص لتحسين شخصيتك مع الأقرب إليك ومن أجلهم. اقضِ وقتًا كل أسبوع في التواصل معهم. قم بزيارة والدتك وأحضر لها الزهور أو أحضر الحساء لصديقك المريض. سوف يقدرون مدى تفكيرك وسيعيدون لك الجميل. اذهب الآن وأظهر للجميع كم أنت رائع!


فكر فيما أنت ممتن له كل يوم. 

كل يوم ، سواء في الصباح أو قبل الذهاب إلى الفراش ، خصص بعض الوقت للتفكير في شيء واحد أنت ممتن لوجوده. سيساعدك هذا في أن تصبح شخصًا أكثر إيجابية ويضمن أنك لا تأخذ أي شيء كأمر مسلم به.

  • قد تختار تدوين هذه الأشياء أو مجرد التأمل أو الصلاة من أجلها. اعتد على كتابة 3 أشياء تشعر بالامتنان لها كل يوم. قد ترغب حتى في تعيين تذكير على هاتفك حتى تتذكر القيام بذلك.


3 تكوين انطباع جيد

1 تحية للجميع بابتسامة. 

الخطوة الأولى والأكثر بساطة التي يمكنك اتخاذها لتحسين شخصيتك هي أن تلقي تحية حارة للجميع. سوف ينظر إليك الناس على أنك ودود ولطيف إذا ابتسمت عندما تراهم. وميض لؤلئي بياضك وصافحهم أو عانقهم.

2 اطرح أسئلة مفتوحة. 

عندما تلتقي بشخص ما ، لا تستمر في الحديث عن نفسك ؛ تعرف عليهم بدلا من ذلك! اطرح عليهم أسئلة عن أنفسهم تتطلب أكثر من إجابة بـ "نعم" أو "لا". 

  •  إذا كنت تواجه مشكلة في إجراء محادثة مع الآخرين ، فقم بالانضمام إلى مجموعة مثل Toastmasters. لقد تم تصميمها للمساعدة في بناء ثقتك في الشبكات والخطابة العامة.
  • قد تقول شيئًا مثل ، "حسنًا ، أسمع أنك من عشاق الموسيقى. من هم بعض فنانيك المفضلين؟ "

كن مهذبا. 

التأدب ينقل الاحترام والتفكير للآخرين. استخدم الألقاب المناسبة ، مثل د. ، عند تحية شخص ما. أظهر احترامًا خاصًا لكبار السن ، ودائمًا ما يشير إليهم على أنهم السيد أو السيدة / السيدة.

  • حسن آداب المائدة أيضا. اجلس منتصبًا ، واحتفظ بمرفقيك بعيدًا عن الطاولة ، ولا تصفع أو تتسرع.


حافظ على وعودك. 

غالبًا ما يكون أولئك الذين لديهم شخصيات جيدة أشخاصًا موثوقين للغاية وجديرين بالثقة. إذا أخبرت شخصًا أنك ستفعل شيئًا ، فلا تختلق الأعذار! ما عليك سوى المتابعة حتى يعرفوا أنه يمكنهم الاعتماد عليك.

  • على سبيل المثال ، إذا كان لديك اجتماع محدد الساعة 10 صباحًا ، فعليك الوصول قبل الموعد ببضع دقائق. سيظهر هذا أنك تحترم وقت الآخرين. إذا أخبرت والدتك أنك ستأخذها لتناول العشاء في عيد ميلادها ، فافعل ذلك! أحضر لها بطاقة أيضا!

5 استمر في فعل هذه الأشياء حتى لو لم تكن طبيعية. 

ضع في اعتبارك أن الأمر يستغرق وقتًا حتى تصبح التغييرات عادات ، أو حتى تصبح مرتاحًا للسلوكيات الجديدة. إذا وجدت صعوبة في تكييف أي من هذه السلوكيات الجديدة ، فركز على تزييفها حتى تصبح أكثر راحة بالنسبة لك.

  • على سبيل المثال ، إذا كنت غير مرتاح للابتسام ، فيجب أن يبدأ الابتسام بانتظام في تخفيف بعض هذا الانزعاج وسيصبح الأمر أسهل بالنسبة لك في النهاية.


قدم يد العون للمحتاجين. 

ابحث دائمًا عن القليل من الفرص لمساعدة الآخرين. هل ترى شخصًا يكافح من أجل الحصول على كتاب من على رف مرتفع؟ تدخل إذا استطعت. أو ربما كنت في حافلة ودخلت امرأة تحمل عصا. قدم لها مقعدك! يتم إنشاء الشخصية جزئيًا من خلال كل اللطف الذي تظهره للآخرين ، لذا ابدأ اليوم!



4 تحديد الأهداف

1 تعلم مهارة جديدة. 

يمكن أن تساعد تجربة شيء جديد في تعليمك المثابرة وتحسين أخلاقيات العمل ، وكلاهما مهم للشخصية. حدد شيئًا تريد تعلمه أو تحسينه وابدأ به قريبًا.

  • قد تختار شيئًا مثل الطهي أو تعلم لغة جديدة.

 

ضع خطة عمل. 

من أجل تحقيق أهدافك ، ستحتاج إلى خطة. اكتب ما تريد القيام به وكل خطوة مطلوبة لتحقيق ذلك. احتفل في كل خطوة وأنت تنجح!

.... على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في الحصول على ترقية ، فقد تجعل هدفك هو إتقان العرض التقديمي القادم. يمكنك أيضًا تحديد هدف يتمثل في الوصول إلى العمل مبكرًا كل يوم ، والاضطلاع بمهام إضافية ، وإكمال تدريب لتطوير مهاراتك.

ضع أهدافًا لنفسك

يتم تحفيز الأشخاص ذوي الشخصيات العظيمة ليصبحوا أفضل نسخة من أنفسهم. ضع أهدافًا لنفسك ، على المستويين الشخصي والمهني ، حتى تتمكن من الوصول إلى إمكاناتك الكاملة.

  • تأكد من أن الأهداف التي حددتها لنفسك ستدفعك إلى ما وراء منطقة راحتك بطريقة ما. وإلا فلن تنمو منهم.
  • على سبيل المثال ، قد تحدد هدفًا قصير المدى يتمثل في التمرن ثلاث مرات هذا الأسبوع. قد يكون هدفك طويل المدى هو الحصول على ترقية في العمل في غضون عام.



google-playkhamsatmostaqltradent