recent
أخبار ساخنة

القذف السريع: كل ما يجب أن تعرفه عن سرعة القذف.

  source:  https://pixabay.com  

القذف السريع أو سرعة القذف يمكننا أنه نُعرفه بأنه خروج السائل المنوي من القضيب بسرعة أثناء العلاقة الجنسية. عندما تصل الى ذروتك الجنسية بشكل سريع أو بشكل أسرع من الذي تريده أنت و شريكك. فهذا ما يُعرف بسرعة القذف.

القذف السريع شائع بين الرجال. حيث سوف نجد واحد بين ثلاثة رجال سنهم يتراوح بين 18 و 59 سنة يعاني من هذا الأمر. يعرف أيضا باسم: الذروة المبكرة و القذف المبكر. تابع قراءة مقالنا هذا الذي سوف نتكلم فيه عن كل شيء يتعلق بسرعة القذف أو القذف السريع: الأعراض، الأسباب و العلاج.

  • هل يعتبر القذف السريع نوع من الخلل الوظيفي الجنسي.

نعم و بكل بساطة، تعتبر سرعة القذف نوع من أنواع الخلل الوظيفي الجنسي. و الخلل الوظيفي الجنسي يشير إلى أي نوع من أنواع العوائق أو المشاكل التي تحول بين الزوجين من الإستمتاع الكلي بالعلاقة الجنسية كضعف الإنتصاب.

و سرعة القذف ليست هي ضعف الإنتصاب، عليك أن تفرق بينهما. ضعف الإنتصاب هو عدم القدرة على تحقيق الإنتصاب و الحفاظ عليه لوقت كافي.

  • ما هي أعراض سرعة القذف.

في العادة لا تدعو النوبات العرضية من القذف السريع للقلق. من الممكن أن تحتاج إلى علاج إذا حدث معك الأمر لفترة طويلة من حياتك.

العرض الرئيسي لهذا المرض يتمثل في عدم وجود قدرة منتظمة على تأخير القذف لأكثر من دقيقة بعد بدأ الإيلاج أثناء العلاقة الجنسية. قد تكون الذروة السريعة أثناء ممارسة العادة السرية مشكلة بالنسبة عند العديد من الأشخاص.

بعض الأشخاص يعانون من سرعة القذف في بعض الأحيان فقط و القذف الطبيعي في الأوقات الأخرى. هاؤلاء الأشخاص يتم تشخيصهم بما يعرف القذف السريع الطبيعي المتغير.

  • في العادة يتم تصنيف هذا المرض على أنه مدى الحياة أو مكتسب:

1. سرعة القذف مدى الحياة: هذا يعني أن الشخص الذي يعاني من هذا الأمر، كان يعاني منه دائما منذ تجربته الجنسية الأولى.

2. سرعة القذف المكتسبة: هذا يعني أن شخص ما إكتسبه في فترة من حياته و عاش به مدة طويلة من حياته.

  • ما هي أسباب القذف السريع.

هناك مكونات عاطفية و نفسية تسبب القذف المبكر، أيضا توجد أسباب أخرى عضوية و مادية تساهم في ظهوره. بعض من العوامل النفسية و العاطفية تكون مؤقتة.

على سبيل المثال، يمكن أن يكون الشخص عانى من القذف السريع في تجاربه الجنسية المبكرة أو لقاءاته الجنسية الأولى مع زوجته. لكن بعد نضجه و تقدمه في السن أكثر و أكثر و عيشه المزيد من الإتصال الجنسي مع زوجته تَعلم استراتيجيات ساعدته في التخلص من القذف المبكر بل و تأخيره أيضا.

و في المقابل قد يكون العكس صحيح، قد تظهر سرعة القذف مع التقدم الشخص في السن، و تظهر أيضا مشكلة عدم القدرة على الحفاظ على الإنتصاب و قوته. و من بين الأسباب النفسية أو المخاوف العاطفية التي تسبب سرعة القذف نجد ما يلي:

ضعف تقدير الذات

. الكآبة.

نظرة سيئة و دونية من الشخص عن نفسه و جسده.

الإعتداء الجنسي في الماضي إما كمعتدي أو معتدى عليه.

الشعور بالذنب حول أمر أيضا قد يسبب إندفاعات أثناء العلاقة الجنسية الشيء الذي قد يؤدي إلى ظهور القذف المبكر.

  • أيضا تشمل الأسباب الأخرى التي قد تسبب في ظهور المرض نجد ما يلي:

التفكير الزائد و القلق بشأن القذف المبكر.

القلق بسبب خبرة الشخص الجنسية المحدودة.

أيضا عدم الرضا أو الشعور بالراحة في العلاقة الحالية.

الضغط العصبي.

أخيرا حتى الأسباب المادية يمكنها أن تلعب دورا جوهريا في الإصابة به. مثلا، لو كنت تواجه مشكلة مع إنتصاب قضيبك و لا تملك القدرة على أن تحافظ على إنتصابك بسبب الضعف الجنسي، فقد تفكر في أن تسرع في الممارسة الجنسية حتى تكملها قبل أن تخسر أو تفقد الإنتصاب.

و من جانب آخر قد تساهم مستويات غير طبيعية لبعض الهرمونات مثل، التستوستيرون، أو المواد الكيميائية التي تنتجها الخلايا العصبية عند الشخص في الإصابة بالقذف السريع. و أيضا يمكن أن يسبب إلتهاب في البروستاتا أو الإحليل في ظهور أعراض المرض.

  • متى يمكنك التحدث مع مختص حول القذف السريع.

عليك أن تفكر في زيارة مختص نفسي أو طبيب إذا كان القذف المبكر:

1. يحدث بشكل مستمر و كافي لكي يتسبب لك في مشاكل في علاقتك مع زوجتك.

2. يشعرك بالخجل أمام زوجتك.

3. يمنعك من متابعة علاقتك الحميمة.

إذا حدث هذا يمكنك أن تزور في الأول طبيب مختص في الرعاية الأولية أو مختص في المسالك البولية. و عندنا تقرر أن تزور طبيب متخصص احرص على أن توفر المعلومات التالية:

منذ متى و أنت شخص ناشط جنسيا؟

متى أصبحت سرعة القذف مصدر للقلق بالنسبة لك؟

كم مرة يحدث معك القذف المبكر؟

ما هي المدة التي تستغرقها في ممارسة الجنس أو ممارسة العادة السرية قبل أن تقذف؟

هل تستعمل الأدوية أو العقاقير التي من الممكن أن تؤثر على أدائك الجنسي؟

هل سبق لك أن عشت أوقات جنسية كان فيها القذف طبيعي؟ إذا كان الأمر صحيح، ما هي الأمور التي كانت مختلفة في تلك اللقاءات التي كان فيها القذف طبيعي عن اللقاءات الحالية؟

بالإضافة إلى زيارة طبيب متخصص في المسالك البولية للتخلص من هذا المرض، ننصح أيضا أن تزور متخصص نفسي مختص في العجز الجنسي إذا لزم الأمر.

  • كيفية علاج سرعة القذف.

أحيانا قد تتمكن من علاج القذف السريع ببعض التغييرات في روتينك الجنسي مع زوجتك.

في بعض الحالات ينصح بممارسة العادة السرية قبل الجماع بحوالي ساعة من الزمن. قد يعمل هذا الأمر على تأخير القذف أثناء ممارسة الجنس مع زوجتك.

يمكنك أيضا محاولة تجنب ممارسة الجنس بشكل مؤقت، الشيء الذي قد يساعدك في تخفيف ضغظ أدائك أثناء ممارسة الجنس.

1. استراتيجية البدء و التوقف و استراتيجية الظغط.

هناك إستراتيجيتان يمكنك اتباعهما أنت و زوجتك أو لوحدك و التي يمكنهما أن يساعداك على التخلص من القذف السريع، و هما: إستراتيجية البدء و التوقف و استراتيجية الظغط.

1.1 استراتيجية البدء و التوقف.

تقوم إستراتيجية البدء و التوقف على تحفيز القضيب من طرف زوجتك أو من طرفك أنت حتى تقترب من القذف. ثم أطلب من زوجتك التوقف حتى تشعر بأنك مسيطر على القذف مرة أخرى.

ينصح بعض المتخصصين بتكرار هذه الإستراتيجية مرتين أخريين. ثم إبدء في المحاولة الرابعة و فيها اسمح لنفسك بالقذف. و أيضا أوصت الجمعية الأمريكية للمسالك البولية بالقيام بهذه الإستراتيجية ثلاث مرات في الأسبوع، حتى تشعر بأنك قادر على التحكم في القذف بشكل أكبر.

2.1 استراتيجية الظغط.

و باستعمال استراتيجية الظغط عليك أو على زوجتك بتحفيز قضيبك حتى تقترب من القذف. ثم عليك أو عليها أن تظغط على قضيبك بقوة حتى يبدأ الإنتصاب في الضعف شيئا فشيئا.

هذه الإستراتيجية من المفترض أن تساعدك على أن تدرك الإحساس بشكل أفضل قبل أن تبلغ ذروتك و تقذف حتى تقدر على تطوير تحكم أفضل و تصبح قادرا على تأخير القذف.

حسب المتخصصين سوف تستغرق هذه الإستراتيجيات أسابيع متعددة حتى تصبح فعالة و تظهر نتائجها، و ليس هناك أي ضامن أن هذه الإستراتيجيات وحدها قادرة على أن تخلصك من القذف المبكر.

2. معالجة القذف السريع بواسطة تمارين قاع الحوض.

من الممكن أن تساعد بعض تمارين العضلات أيضا في التخلص منه، و بالنسبة للرجال قد تستفيد من تمارين قاع الحوض.

لكي تعثر على عضلات قاع الحوض عليك أن تركز على وقف التبول في المنتصف و أيضا استخدم طريقة لمنع نفسك من إخراج الغازات.

بمجرد تعرف مكان العضلات عندها يمكنك أن تبدأ بممارسة تمارين معروفة باسم مناورات كيجل. و الأن للقيام بمناورات كيجل عليك:

1. أن تشد عضلات قاع خوضك و قم بالعد حتى ثلاثة.

2. ثم اترك عضلاتك تسترخي و عد حتى ثلاثة.

3. افعل ذلك مرات عديدة متتالية على مدار اليوم.


عندما تقوم بتمارين كيجل عليك أن تحرص على عدم استخدام عضلات البطن أو الأرداف بدلا من عضلاتك قاع حوضك.

و في النهاية استخدام قاع حوضك قد يستغرق أسابيع و شهور لكي تلاحظ الفرق.

3. تقليل الحساسية القضيب.

قد يساعد تقليل حساسية قضيبك أثناء الجماع على التحكم في القذف أكثر. مثلا قد يؤدي استخدام الواقي الذكري أثناء الجماع الى تقليل حساسية قضيبك بما يكفي لمساعدتك على الاستمرار مدة أطول في الجماع دون القذف.

هناك بعض الأوقية الذكرية يتم تسويقها للسيطرة على القذف. تحتوي على أدوية مخدرة كالبنزوكائين و التي تساعد على تقليل الإستجابات العصبية للقضيب بعض الشيء.

من الممكن أن يكون استخدام الأدوية المخدرة مباشرة على قضيبك قبل 15 دقيقة من الجماع مفيدا لك، و سوف يساعدك على التخلص من القذف السريع. و لكن عليك أولا أن تتحدث مع طبيب مختص حول هذا الأمر لكي يصف لك الدواء الذي سوف يناسبك.

4. استخدام أدوية الضعف الجنسي.

لو كنت تعاني من الضعف الجنسي و كان مساهما في سرعة القذف التي تعيشها. يمكنك أن تتحدث مع طبيب متخصص حول أدوية الضعف الجنسي، فقد تساعدك على الحفاظ على الإنتصاب مما قد يؤدي إلى تأخير القذف.

هذه الأدوية الخاصة بالضعف الجنسي قد تستغرق ساعة من الوقت لتبدأ بالعمل.

كن حذراً بخصوص الجرعة الصحيحة و المناسبة لك، لهذا أنصحك بأنك تتحدث مع أخصائي لكي يساعدك في هذا الأمر حتى لا تقوم بعمل شيء ليس في محله فتزيد الطين بلة.

تحدث مع زوجتك حول القذف السريع الذي تعيشه.

إذا كنت تواجه مشكلة سرعة القذف ففي غاية الأهمية أن تناقش الأمر مع زوجتك أو شريكتك، بدلا من إنكار الأمر أو تجاهل وجوده. تحدث معها بهدوء تام و ناقش خياراتك معها. كلاكما عليكما أن تفهما أن القذف المبكر:

عادة ما يكون قابل للعلاج.

إنه شائع جداً، و ليس أنت الوحيد المصاب به.

و أيضا استكشاف أسبابه و علاجه قد يساعد في حل مشاكل علاقتكما الأخرى إن وجدت، و قد يؤدي إلى التخلص من القلق و الإكتئاب و إضطرابات المزاج الأخرى.

الآفاق و التطلعات.

يمكنك أن تتغلب على القذف السريع بعد أن تجرب علاجات مختلفة، الإستراتيجيات المنزلية أو الأدوية. أنت و زوجتك يمكنكما الإستمتاع مجددا بعلاقة حميمية مرضية جنسيا لكما.

يمكنك أن تركز على الجنس الفموي و المداعبة أثناء بحثك عن علاج للسرعة القذف. أيضا يمكنك أن تعزز حميميتك العاطفية نحو زوجتك بواسطة الأنشطة الغير جنسية.

في النهاية أود أن أقول لك أن مشكلة سرعة القذف يمكن عادة حلها، و أن هذه الجانب هو جزء واحد فقط من علاقتك مع زوجتك.

و الجزء الثاني هو أن تكونا داعمين و متفهمان لاحتياجات بعضكما البعض و أيضا مخاوفكما، و هذه هي أفضل طريقة للتعامل من القذف السريع أو أي تحدٍ سوف تواجهانه كزوجين حقيقين.

google-playkhamsatmostaqltradent